استمرار مسيرات الاحتجاج والرفض ضد الانقلاب في مصر

18 أغسطس 2013 20:48

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الأحد 18 غشت 2013م

لم تثن المجازر، ولا القتل قنصا وبكل الأشكال، ولا الاعتقال، ولا التعذيب.. المصريين الذي لا يزالون مصرين على الخروج إلى الشوارع والميادين للمطالبة بإسقاط الإنقلاب وإرجاع الرئيس الشرعي محمد مرسي.. وإليكم بعض أخبار هذه المسيرات في هذا اليوم:

 

6 مسيرات حاشدة بالإسكندرية رفضا للانقلاب وتنديدا بالمجازر

 انطلقت 6 مسيرات حاشدة في أنحاء الإسكندرية بعد صلاة المغرب اليوم، تنديدا بالمجازر التي ارتكبت بحق الشعب المصري، ورفضا للانقلاب العسكري، وكسرا لحظر التجول.

وشوهدت إحدى هذه المسيرات قبل قليل تمر من شارع الثلاثين الواقع بين سيدي بشر والعصافرة، وكان تضم أعدادًا كبيرة، وتردد هتافات حماسية، وقد قوبلت بتأييد ودعم من الأهالي الذين عبروا عن دعمهم من شرفات بيوتهم.

وكان الائتلاف الوطني لدعم الشرعية أعلن عن تنظيم 6 مسيرات مساء اليوم تنطلق عقب صلاة المغرب من مسجد هدى الإسلام بسيدي بشر، ومسجد دارة بالرمل، ومحل العصافيرى بمحطة مصر، ومسجد سناني بالدخيلة، ومسجد الناصرية بالعامرية، ومسجد العتيق بمدينة برج العرب.

وكان الائتلاف قد دعا كذلك لتنظيم مسيرات ليلية لكسر حظر التجول الذي فرضه النظام الانقلابي في مصر.

مسيرة حاشدة في منطقة الزيتون رفضا بالانقلاب العسكري

شارك آلاف المواطنين في مسيرة حاشدة في منطقة الزيتون بالقاهرة تنديدا بمجازر الانقلاب العسكري في رابعة والنهضة ورمسيس. 

جاء ذلك في إطار فعاليات أسبوع الرحيل لرفض الانقلاب العسكري.

الآلاف يتظاهرون أمام “خاتم المرسلين” بالجيزة رفضا للانقلاب الدموي

قام عدد كبير من مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب العسكري بتنظيم وقفة احتجاجية حاشدة أمام مسجد خاتم المرسلين بالعمرانية في الجيزة، بعد أداء صلاة العصر.

وردد المتظاهرون هتافات منددة بالمجازر الوحشية التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة والبلطجية بحق المتظاهرين السلميين مرددين هتافات: “إسلامية.. إسلامية.. رغم أنف العلمانية.. مصر هتفضل إسلامية”، و”عبد الفتاح.. هو السفاح”، و” يسقط يسقط حكم العسكر.. يسقط كل كلاب العسكر”، و”الانقلاب هو الارهاب”، و” حسبنا الله ونعم الوكيل”، ” لو بتغظيك مرسي.. طب مرسي مرسي“.

ولاقت الوقفة تأييدا وتفاعلا شعبيا من أهالي “العمرانية”، وقام المتظاهرين برفع صور الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي ولافتات تندد بالانقلاب العسكري، وتم تشغيل أناشيد مؤيدة لـ”الشرعية” مثل: “ثورة دي ولا انقلاب” للمنشد محمد البيومي الذي قضى نحبه في أحداث يوم جمعة الغضب.

مسيرات فى اطفيح – جنوب الجيزة رفضا للانقلاب العسكرى وتنديدا بالمجازر

شهد منطقة اطفيح في جنوب الجيزة مسيرات حاشدة رفضا للانقلاب العسكرى وتنديدا بالمجازر.

الآلاف يشاركون بمسيرة عزبة النخل: “اقتل واقتل تاني مرسي راجع تاني

انطلقت مسيرة حاشدة تضم الآلاف من المواطنين في عزبة النخل بالقاهرة، لرفض الانقلاب العسكري والتنديد بمجازر الانقلابيين.

والهتاف الآن في مسيرة عزبه النخل: “اقتل واقتل تاني مرسي راجع تاني”، “أمن الدوله كلاب الدوله
 
جاء ذلك ضمن فعاليات أسبوع “رحيل الانقلاب”، لرفض الانقلاب العسكري والمطالبة بابتعاد العسكر عن الحكم.

الآلاف من أنصار الشرعية بالمعادى ينضمون لوقفة مصر القديمة

نظم الآلاف من أنصار الشرعية، عصر اليوم، مسيرة أمام مسجد الريان بالمعادي ووقفة احتجاجية أمام محطة مترو حدائق المعادى، تنديدا بالانقلاب العسكرى والمجازر الدموية التى ارتكبها خلال الفترة الماضية.

وقرر المتظاهرون استقلال المترو والتوجه إلى كورنيش النيل بمصر القديمة للانضمام إلى وقفة أنصار الشرعية هناك.

وتأتي وقفات اليوم فى إطار فعاليات أسبوع رحيل الانقلاب التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية خلال الأسبوع الجارى.

مسيرات تجوب شوارع بورسعيد لرفض الانقلاب والتنديد بالمجازر

انطلقت مسيرات حاشدة من رافضي الانقلاب العسكري في مدينة بورسعيد، للتأكيد على رفض الانقلاب العسكري وتنديدا بمجازر الانقلابيين. 

وردد المتظاهرون الهتافات المنددة بحكم العسكر وجرائم الانقلابيين في نهضة مصر ورابعة العدوية وميدان رمسيس وغيرها من المناطق.

مسيرات حاشدة تجوب شوارع بني سويف رفضا للانقلاب

شارك الآلاف من المواطنين في مسيرة حاشدة، تجوب شوارع محافظة ‫‏بني سويف تأييدا للشرعية ورفضا للانقلاب العسكرى. 

وانطلقت المسيرة من مسجد عمر بن عبد العزيز بميدان المديرية ثم شارع صلاح سالم، فيما وصلت قبل قليل إلي منطقة البشرى وسط هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر”، “إسلامية بجد مش هنسيبها لحد“.

أهالى حلوان يكسرون الانقلاب ويعلنون التحدى: لن نقبل غير الشرعية، ومسيرة مسجد الصباح بالهرم ترفع رمز رابعة العدوية رمز الصمود.

مسيرة حاشدة يشارك بها الآلاف من أبناء القبائل بشمال ‏‫سيناء‏ رفضًا للانقلاب

انطلقت في هذه الأثناء مسيرة حاشدة يشارك بها الآلاف من أبناء القبائل من بئر العبد بشمال ‏‫سيناء‏ لرفض الانقلاب العسكري ودعم الشرعي، بالإضافة إلى التنديد بحرق المساجد ومجازر الانقلابيين.
وتأتي مسيرات اليوم فى إطار فعاليات أسبوع رحيل الانقلاب التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية خلال الأسبوع الجارى.

وقفة كبيرة ضد الانقلاب العسكري أمام مسجد الشهيد بسوهاج

ظم أهالي مدينة سوهاج وقفة كبيرة شارك فيها الآلاف من المواطنين، للتأكيد على رفض الانقلاب العسكري والتنديد بمجازر الانقلابيين. 

ونظمت الوقفة أمام مسجد الشهيد عبد المنعم رياض أحد اكبر مساجد سوهاج، وذلك في إطار فعاليات أسبوع الرحيل التي دعا لها التحالف الوطني للشرعية بسوهاج.

الآلاف في مسيرات الإسماعيلية الحاشدة لرفض الانقلاب

انطلقت مسيرات حاشدة لرفض الانقلاب العسكري والتنديد بمجازر الانقلابيين، في محافظة الاسماعيلية، الواقعة على قناة السويس شرق مصر. 

وجابت المسيرات شوارع المحافظة مرددة الهتافات المنددة بالانقلابيين ومجازرهم، وذلك في إطار فعاليات اليوم الثاني في “أسبوع الرحيل“.

تحالف الشرعية يدعو لمسيرات ليلية لكسر حظر التجوال

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري، المواطنين إلى تنظيم مظاهرات ليلية لكسر حظر التجوال الذي تفرضه سلطات الانقلاب العسكري.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا إلى مسيرات حاشدة اليوم الأحد في إطار فعاليات “أسبوع الرحيل” لكسر الانقلاب العسكري. وقوبلت الدعوة باستجابة واسعة وخرجت المسيرات والمظاهرات في مختلف المدن المصرية من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها.

استجابة واسعة لدعوة تحالف الشرعية لتظاهرات كسر حظر التجول

انطلقت العديد من المسيرات الحاشدة في كافة المحافظات المصرية مساء اليوم، بعد سريان حظر التجول، في استجابة سريعة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لرفض الانقلاب العسكري.

وأكد المشاركون في المسيرات الليلية استمرار كافة الفعاليات بشكل يومي وعدم خوفهم من تهديدات الانقلابيين. 

 

جاء ذلك بعد دعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للمواطنين بالخروج في ليلية لكسر حظر التجوال.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
23°
الجمعة
26°
السبت
24°
أحد
23°
الإثنين

حديث الصورة

كاريكاتير