خبراء: بول الإبل يقضي على السرطان والأمراض الجلدية

09 فبراير 2016 12:31

هوية بريس – متابعة

كشف مجموعة من الخبراء عن الفوائد الجمة لبول الإبل، إذ أثبتت التجارب أن بول البعير يحتوي على البوتاسيوم والبولينا والبروتينات الزلالية، بالإضافة إلى كميات قليلة من حامض اليوريك والصوديوم والكرياتين.

هذا، وتمكن فريق من جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية من تحديد مادة تسمى PMF701 من بول الإبل التي يمكن استخدامها لعلاج السرطان، بالإضافة إلى مكافحته للأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية.

ومن استعمالات أبوال الإبل: أن بعض النساء يستخدمنها في غسل شعورهن لإطالتها وإكسابها الشقرة واللمعان، كما أن بول الإبل ناجع في علاج ورم الكبد وبعض الأمراض ، مثل الدمامل، والجروح التي تظهر في الجسم ، ووجع الأسنان وغسل العيون؛ ويقتل الميكروبات المسببة للعديد من الأمراض.

القلب من غيظ ونحوه – ، وقد استخدمت أبوال الإبل وخاصة بول الناقة البكر كمادة مطهرة لغسل الجروح ، والقروح ، ولنمو الشعر ، وتقويته ، وتكاثره ، ومنع تساقطه ، وكذا لمعالجة مرض القرع ، أثبت الخبراء مدى نجاعته في علاج السرطان والأمراض الجلدية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا أدري من أين جاء تفضيل بول الناقة البكر مع أن الحديث فيه أبوال الإبل وألبانها، ومعلوم أن اللبن لا يكون في الناقة البكر.
    والله أعلم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M