مندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر تطلق المباراة الوطنية للمدن الغابوية

17 مايو 2014 15:34
مندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر تطلق المباراة الوطنية للمدن الغابوية

مندوبية المياه والغابات ومحاربة التصحر تطلق المباراة الوطنية للمدن الغابوية

هوية بريس – متابعة

السبت 17 ماي 2014

أطلقت المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر رسميا المباراة الوطنية للمدن الغابوية المفتوحة أمام جميع مدن المملكة (الجماعات والبلديات)، حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”.

وأوضح بلاغ للمندوبية السامية، أمس الجمعة، أن هذه المباراة، المنظمة مرة كل ثلاث سنوات، تتوخى مكافأة المدن التي تتوفر على سياسات وإجراءات تروم الحفاظ على الغابات الحضرية والمحيطة بالمدن وتثمينها وإنمائها، ومشاريع الشراكة الموجهة لتثمين الفضاءات الغابوية الحضرية أو المحيطة بالمدن لاستقبال العموم في وسط طبيعي ومحافظ عليه.

ووعيا بالرهانات والمشاكل البيئية المرتبطة بالفضاءات الغابوية والتراث الإيكولوجي الثمين الذي تختزنه هذه الأوساط، ستترجم هذه المباراة ميدانيا عبر إرساء متواصل ومتدرج لسلسلة من الأعمال الرامية لتحسين الجودة البيئية للغابات الحضرية والمحيطة بالمدن (البنيات التحتية لاستقبال العموم، ونظافة هذه الأوساط، والتحسيس والتربية على البيئة، ومواكبة أكثر دعما للجماعات في اختصاصاتها)، حسب البلاغ.

وأبرز المصدر ذاته أن تفعيل هذه المنهجية يرسم معالم شراكة تعكس قمة التعاون بين المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ومختلف الجماعات المحلية والقطاعات والمؤسسات الأكثر قدرة على دعم أعمال هامة مع الجماعات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
19°
الخميس
22°
الجمعة
25°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

صورة.. سقوط شجرة بأكدال-الرباط على سيارة بعدما اقتلعتها الرياح الشديدة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها