ملف العدد الجديد من أسبوعية السبيل: اللواط.. من التجريم إلى التطبيع

20 مايو 2014 11:27

هوية بريس – مصطفى الونسافي

الثلاثاء 20 ماي 2014

صدر بتاريخ 16 ماي العدد الجديد من أسبوعية «السبيل» المغربية (ع. 169)، واشتمل على ملف بعنوان «اللواط.. من التجريم إلى التطبيع»، ويتضمن متابعات وردود على الاتفاقية المثيرة للجدل التي وقعها كل من وزير الصحة الحسين الوردي، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي؛ والتي تهدف إلى دفع المجتمع المغربي إلى التطبيع مع اللواطيين والسحاقيات بدعوى التخفيف عن هذه الفئات وإدماجها في المجتمع؛ كما يشمل الملف حوارا مع الدكتور لطفي الحضري، المتخصص في علم النفس؛ إلى جانب مقالة شرعية تبين الحكم الشرعي الوارد في جريمة اللواط.

جاء في توطئة الملف: «في 17 من ماي من كل سنة يحتفل المجتمع الدولي بـ«اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية»، وهو يوم يستغله دعاة الشذوذ للترويج لانحرافهم، ومطالبة الدول التي تمنع مثل هاته العلاقات برفع الحظر، والاستجابة لما نصت عليه الاتفاقيات الدولية في هذا المجال.

ونحن إذ نعيد فتح النقاش حول موضوع الشذوذ الجنسي يجب أن نستحضر جيدا أننا نتحدث عن المطالبة بحق الرجل في أن ينزو على رجل من بني جنسه، والمرأة في أن تفعل ذلك مع بنات جنسها، بدعوى «الحق في اختيار الميول الجنسي» الذي ضمنته اتفاقيات حقوق الإنسان.

فرغم شناعة هذا السلوك ومخالفته للفطرة، ورغم الأضرار الصحية التي يخلفها، وانعكاساته السلبية على الفرد والمجتمع، والموقف الديني الصريح اتجاه هذا الانحراف، تصر جهات على رفع صوتها والمطالبة بـ«تمتيع» هذه الفئة المنحرفة بحقوقها؛ اعتبارا للمواثيق الدولية وثقافة حقوق الإنسان الكونية، التي تجرِّم القوانين التي تعاقب على الشذوذ الجنسي، وتعتبر أن كل تفرقة أو عقاب على أساس «الجندر» تشكل جريمة ضد الإنسانية.

وحتى نقرب للقارئ الكريم الصورة الحقيقية حول الصراع الدائر على الساحة بين مغاربة معتزين بهويتهم ودينهم وثقافتهم من جهة، وبين أطراف حشيت عقولها بأفكار متطرفة جعلتها لا تفرق بين النور والظلام، والحق والباطل، ارتأينا فتح هذا الملف».

كما يشتمل العدد على مقالات متنوعة وقيمة، نذكر من بينها:

– ص.2 / كلمة العدد: الحكومة وإمارة المؤمنين و«الشذوذ الجنسي».. أية علاقة؟

– ص.5: من يشعل فتيل الفتنة الطائفية في نيجيريا؟

– ص.7: «العدالة» الدولية في الميزان

– ص.8-9: كيف مرت السنة الأولى من اعتقال الصحفي والحقوقي مصطفى الحسناوي؟

– ص.9 / سلسلة من الظلمات إلى النور (10): «لين ميسن» ملكة الجمال التي اعتنقت الإسلام في غزة المحاصرة

– ص.10: السياق الزمني الفارق بين مرحلتي عدوى الرفض وما قبلها

– ص.11: بين مهرجانات العزة ومهرجانات المذلة

– ص.12: «هولوكوست الأرمن» وقفات مع إدانة «أردوغان» لخلفاء آل عثمان

– ص.15 / سلسلة قراءة في كتاب (19): كيف يربي يهود الولايات المتحدة أولادهم؟ / للشيخ الدكتور محمد تقي الدين الهلالي رحمه الله

– ص.ص.16-20: ملف العدد / اللواط.. من التجريم إلى التطبيع

– ص.21: «المشروبات الروحية الحلال»

– ص.22 / سلسلة الرد على عصيد: العقل بين الاستغلال والاستقلال

– ص.23: ضوابط شرعية للحرية الفردية

– ص.23: ماذا في التصوف مما ليس في الإسلام؟

– ص.24: تفاسير الشيعة بين الأقوال الشاذة والآراء المذمومة

– ص.25: انتفاضة الزنوج في العاصمة الموريتانية.. ما دوافعها؟

– ص.26: قصتي مع الأدب

إضافة إلى أخبار وطنية ودولية، ومواضيع مختلفة في الأدب، والتاريخ، والملل والنحل، ومعلومات طبية وأسرية؛ وفي الصفحة الأخيرة تقرأون رسالة بعنوان «مفاتيح الرزق».

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M