الفضاء الحداثي.. ينظم ندوة حول «الخطاب الديني بين الاعتدال والتطرف»

21 مايو 2014 12:05
الفضاء الحداثي.. ينظم ندوة حول «الخطاب الديني بين الاعتدال والتطرف»

الفضاء الحداثي.. ينظم ندوة حول «الخطاب الديني بين الاعتدال والتطرف»

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 21 ماي 2014

في إطار برنامجه السنوي من أجل الإسهام في ترسيخ ثقافة التعايش والإيمان بالتعدد والاختلاف واحترام الغير، في مواجهة كل أشكال الغلو والتعصب الديني المؤدية إلى الإرهاب، ينظم الفضاء الحداثي للتنمية والتعايش ندوة فكرية حول موضوع «الخطاب الديني بين الاعتدال والتطرف»، وفقا ليومية “الاتحاد الاشتراكي” في عددها اليوم.

ويقوم بتسيير أشغالها الصحافي بجريدة “الاتحاد الاشتراكي” محمد رامي، بمشاركة الدكاترة: محمد عبد الوهاب رفيقي (أبو حفص)، محمد مشان رئيس المجلس العلمي الفداء مرس السلطان، سعيد جعفر باحث معتمد لدى مراكز للبحث العلمي، وذلك مساء يومه الأربعاء 21 ماي 2014 انطلاقا من الساعة السادسة والنصف بمقر خزانة مرس السلطان الكائنة بشارع “لامرتين”، على مقربة من مسجد الهدى، بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

وحسب موقع “منارة”؛ يعتبر أبو حفص أحد أبرز المشاركين في الندوة بسبب خطفه الأضواء وانتسابه سياسيا إلى حزب النهضة والفضيلة، وهو الذي كان اعتقل في فبراير 2003، أشهرا قليلة قبل اليوم الدموي الذي اهتزت له أركان الدار البيضاء في 16 ماي 2003.

وكان أبو حفص قد اعتقل من قبل السلطات المغربية بشبهة تحريض الشباب على التطرف وتشكيل خلية تدريبية وهو ما أوقع عليه حكما بـ30 سنة، قبل أن ينعتق من الاعتقال بعفو ملكي.

وقال وحيد مبارك، نائب السكرتير الوطني للفضاء الحداثي للتنمية والتعايش، إن مشاركة محمد عبد الوهاب رفيقي، تعتبر أول لقاء جمعوي له مع جمعية مهتمة بـ”الظاهرة الإرهابية” والتي تأسست كرد فعل على أحداث 16 ماي، من أجل الحديث عن تجربته قبل هذه المرحلة الفارقة في حياة المملكة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M