بعد تكوين أئمة ماليين.. الملك يوافق على طلب نيجيريا لتكوين أئمتها

26 مايو 2014 20:18
بعد تكوين أئمة ماليين.. الملك يوافق على طلب نيجيريا لتكوين أئمتها

بعد تكوين أئمة ماليين.. الملك يوافق على طلب نيجيريا لتكوين أئمتها

هوية بريس – متابعة

الإثنين 26 ماي 2014

بعد تجربة تكوين أئمة ماليين في المغرب وفق المذهب المالكي؛ طالبت نيجيريا التي تعاني من تطرف جماعة “بوكو حرام” هي الأخرى بالاستفادة من التجربة المغربية لتكوين أئمة نيجيريين.

وفي بلاغ لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية صادر في هذا الشأن؛ وافق الملك محمد السادسعلى طلب المجلس الإسلامي النيجيري وهيئة الإفتاء بنيجيريا والمتعلق بتكوين أئمة من نيجيريا بالمملكة المغربية.

وفي ما يلي نص البلاغ: “على إثر توصل مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله بطلب من المجلس الإسلامي النيجيري وهيئة الإفتاء بنيجيريا والمتعلق بتكوين أئمة من نيجيريا بالمملكة المغربية.

تفضل مولانا الإمام حفظه الله ونصره بالموافقة المولوية السامية على هذا الطلب المرفوع لمقام جلالته من فضيلة الشيخ الشريف الإبراهيم صالح الحسيني، رئيس هيئة الإفتاء والمجلس الإسلامي النيجيري، باسم العلماء وكذا الهيئات التي يرأسها في نيجيريا.

 كما تفضل حفظه الله بإعطاء أمره السامي بإخبار الجهة المعنية بهذه الموافقة المولوية على طلبها، وأمر حفظه الله وزير جلالته في الأوقاف والشؤون الإسلامية بدراسة الجانب الإجرائي والتطبيقي المتعلق بالاستجابة لهذا الطلب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M