رباح: العدل والإحسان يجب أن تصارح المغاربة حول النظام الذي تريد والبام “مكانش خاصو يدار”

29 فبراير 2016 10:13

هوية بريس – متابعة

قال عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ووزير النقل والتجهيز واللوجستيك، إنه لا يجب المبالغة في التشهير بالأخطاء التي تعرفها بلادنا ووارد أن يقع الغش ولذلك يوجد المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة للمالية والإدارة الترابية والمحاكم التي يبقى دورها هو معاقبة الغشاشين والناهبين.

وأشار رباح في حوار له مطول مع يومية المساء اليوم الإثنين إلى أنه من الوارد أن تقرر غدا مجموعة من الأحزاب ألا تتحالف معنا ونذهب إلى المعارضة ويتم تشكيل حكومة بسبعة أطراف لكن المهم هو أن يبقى المشهد السياسي قويا وسليما وقائما على مبدأ تطبيق القانون.

وفي إشارة إلى جماعة العدل والإحسان قال رباح: (عليهم أن يستمروا في الحراك ويضعوا مشروعهم أمام المغاربة ويقولوا لهم بشكل واضح ما يريدون، بعيدا عن الدفاع عن الأساتذة المتدربين والملفات الحقوقية.. أنا أتحدث بهذه الصراحة إذ عليهم أن يقولوا للمغاربة شكل النظام الذي يريدونه).

وتعليقا على انتخاب إلياس العمري أمينا عاما للبام قال رباح: (تابعت كيف انتخب الأمين العام، فأين هي الأصالة والديمقراطية والحداثة)، وقال: انتخاب العمري (تحصيل حاصل فمن كان يسيره من الخلف هو إلياس العمري.. فبالتالي كما قال سي الداودي فالعماري سيخرج إلى الشمس باش يتبرونزا).

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صارح المغاربة اولا عن طبيعة النظام الذي تخدمه وحجم الفساد الذي أصبحت جزءا منه. صارح المغاربة عن اقتصاد الريع ومأذونيات أعالي البحار،، صارح عن رأس الفساد بدل الحديث عن التماسيح والتعابين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
27°
أحد
32°
الإثنين
31°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير