قتيلان بإطلاق نار داخل مدرسة أمريكية.. الحادثة الثالثة في أقل من 3 أسابيع

11 يونيو 2014 15:18
عاجل.. إطلاق نار بإنزكان هذا الصباح

قتيلان بإطلاق نار داخل مدرسة أمريكية.. الحادثة الثالثة في أقل من 3 أسابيع

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 11 يونيو 2014

عثرت السلطات الأمريكية على مسلح ميت في إحدى دورات المياه بمدرسة ثانوية بولاية أوريجون، بعد أن قتل طالبًا بالرصاص أمس الثلاثاء في صالة الألعاب الرياضية بنفس المدرسة، وفقا للمفكرة.

وبحسب رويترز، تعد هذه المرة الثالثة التي يرتكب فيها حادث إطلاق نار في مدرسة ثانوية أو جامعة أمريكية في أقل من ثلاثة أسابيع.

وأغلقت مدرسة رينولدز الثانوية في ضاحية تراوتديل في مدينة بورتلاند الأمريكية أبوابها على الفور، وتم إخلاء الفصول الدراسية، بينما انتشر رجال الشرطة في حرم المدرسة التي تضم 2800 تلميذ، والتي كانت تستعد ليومها الدراسي الأخير يوم الأربعاء قبل العطلة الصيفية.

وقال “سكوت أندرسون” -قائد شرطة المدينة- في مؤتمر صحافي: “دخل مسلح المدرسة الثانوية صباح اليوم (يوم الثلاثاء) وأطلق الرصاص على أحد الطلاب. للأسف توفي هذا الطالب”.

ويدعى الطالب القتيل “إيميليو هوفمان” وهو في الرابعة عشر من عمره.

وأضاف أندرسون أنه تم العثور على المسلح ميتًا أيضًا، ولم يفصح عن اسمه أو كيف قتل.

لكن صحيفة (يو إس إيه توداي) نقلت عن متحدث باسم الشرطة قوله: إن القاتل مراهق أطلق النار على نفسه في إحدى دورات المياه بعد الهجوم.

وأشار أندرسون إلى أن أستاذ الرياضة ومدرب الركض “تود رسبلر” أصيب بخدش من إحدى الرصاصات، لكنه تمكن من الوصول إلى أحد المكاتب ليطلق جهاز الإنذار، وربما أنقذ بذلك حياة الكثيرين.

وأعرب الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن إحباطه العميق لعجز المشرعين في واشنطن عن تشديد إجراءات الحد من بيع الأسلحة، في أعقاب عمليات إطلاق النار المتكررة في البلاد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M