من جديد.. مزوار يهاجم بنكيران وهذه المرة يصفه ب”وكيل الإخوان في المغرب”

05 مارس 2016 23:20

هوية بريس -متابعة

في تصعيد جديد، وسيرا على النهج الذي اختاره منذ لقاء المجلس الوطني لحزبه المنعقد قبل أسابيع، هاجم صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بشدة، رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران، معيدا سيناريو “المجلس الوطني الأخير”، ومتحدثا عن “وكيل للإخوان المسلمين”، و”الجبان” و”الخواف”، في سلسلة هجومات من تحت الماء لعدة جهات. مزوار، الذي يعقد، في هذه الأثناء، لقاء تواصليا لشبيبة حزبه، بالمسرح البلدي مولاي رشيد في الدار البيضاء، جدد تأكيده لكلامه وهجماته له أمام المجلس الوطني الأخير عن “التخوين”، حيث قال: “من يقبل أن ينعث بالتخوين، فالتجمع لن يقبل ذلك ولن يصمت عنه”.

ووفق اليوم24 فاللقاء الذي غاب عنه المنسق الجهوي للحزب، بن طالب، الذي لم ترقه خرجات مزوار الاخيرة، غاب عنه ايضا رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، فيما حضرت أمينة بنخضرر وقيادات أخرى.

هذا في الوقت الذي أكد فيه رئيس الحكومة في لقاء جمعه الأحد الماضي بعدد من الصحافيين ببيته في الرباط، أن مزوار اتصل به وأكد له أن حديثه خلال المجلس الوطني “تم تأويله”، وقال “حتى واحد من الوزراء والقياديين ما اتصل ومن يروج هذا الكلام هدفه شق الحزب”، قبل ان يُضيف “من يمرر خطاباته عبر الصحف والمواقع الالكترونية هو الجبان و”الخواف”.

واستمر مزوار في هجومه قائلا “حزب التجمع ماشي ملحقة حتى لشي حزب”، معيبا “التعليقات التي اعتبرت خرجة مزوار الأخيرة هي “تكليف” من حزب الأصالة والمعاصرة”. وقال مزوار: “ما يجب أن يعلمه الجميع هو أن الإسلاميين تم تأسيسهم من طرف السلطات من أجل مواجهة القاعديين في الجامعات”، وأضاف: “نحن حاربنا الفكر الرجعي في الجامعات، وواصلنا نضالنا في كافة المجالات بما فيها السياسية”.

هذا وتساءل بعض المتتبعين عن التاريخ النضالي الذي يتحدث عنه مزوار خاصة في الجامعات؛ وطالبوه بالكشف عنه في القريب العاجل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M