أربع قوى تقود الثورة في العراق.. وتسليط الضوء على داعش لأهداف غير بريئة

17 يونيو 2014 11:49
أربع قوى تقود الثورة في العراق.. وتسليط الضوء على داعش لأهداف غير بريئة

أربع قوى تقود الثورة في العراق.. وتسليط الضوء على داعش لأهداف غير بريئة

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 17 يونيو 2014

قال المتحدث الرسمي باسم “هيئة علماء المسلمين” في العراق، محمد بشار الفيضي:

يوجد أربعة قوى تقود الثورة حالياً، هي:

1- ثوار العشائر، وهم مستقلون، دفعهم الشعور بالظلم الواقع عليهم من النظام إلى الانخراط بالثورة، هدفهم الدفاع عن أنفسهم، ورفض الاهانة التي لحقت بهم من دون مراعاة للأعراف العشائرية التي تحكم العراق.

2 – فصائل المقاومة العراقية الكبرى على غرار “جيش الراشدين”، و”جيش التابعين”، و”كتائب ثوار العشرين”، و”جيش محمد الفاتح”، وغيرها… وهي فصائل قاومت الاحتلال الأميركي، وبعد خروجه توقف نشاطها خوفاً من أن يقتل العراقي أخيه العراقي، ولإعطاء فرصة لإصلاح الأمر من دون قتال، لكنهم عادوا بعدما تأكد لهم أن المالكي ليس صاحب أجندة وتوجهات عراقية، بل هو مرتبط بأميركا وإيران، وتعتبر هذه الفصائل القوى الأكبر في الثورة اليوم.

3- ثالث القوى هي المجلس العسكري لثوار العراق، تأسس أثناء أحداث الأنبار، وأصبح ممثلاً في العديد من المحافظات العراقية، وينشط فيه ضباط مستقلون خدموا في الجيش العراقي السابق.

4- وآخر القوى هو، بالطبع، تنظيم “داعش”، الذي دخل في ذروة معركة الموصل، لكنه دخل بعدد قليل من المقاتلين لا يزيد عن 500 عنصر و120 سيارة. لكن جرى تضخيم قوة التنظيم إعلامياً، وتقديمه كأنه اللاعب الوحيد أو الاساسي في ما يجري حالياً وذلك لأهداف غير بريئة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M