على رأسهم برهامي والشحات.. أوقاف الإسكندرية تمنع خطباء الدعوة السلفية

20 يونيو 2014 22:31
ياسر برهامي: إذا لم تصوتوا للسيسي ستترحمون على أيامه

على رأسهم برهامي والشحات.. أوقاف الإسكندرية تمنع خطباء الدعوة السلفية

هوية بريس – متابعة

الجمعة 20 يونيو 2014

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، منع قادة الدعوة السلفية من اعتلاء المنابر، لعدم حصولهم على ترخيص لذلك، وفقا للمفكرة.

وقال الشيح محمد نور عثمان إنه لن يتم منح خطباء الدعوة السلفية وعلى رأسهم كل من ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية وعبد المنعم الشحات المتحدث باسمها، تصاريح الخطابة في المساجد نظرًا لعدم مطابقة مواصفات الخطابة التي أقرتها الوزارة عليهم ومن بينها حصولهم على شهادة أزهرية.

وأضاف عثمان أن مديرية الأوقاف قامت بقصر الخطابة على الأزهريين فقط، ولغت ما يسمى بخطباء المكافأة، لمنع اختراق المنابر من أشخاص غير مؤهلين للتحدث في الدين، على حد قوله.

وأكد عثمان أن قصر الخطابة على الأزهريين، جاء بسبب العشوائية التي حدثت في هذا المجال خلال الأعوام الماضية، حيث أصبحت المنابر مرتعًا للجهلاء وخريجي الدبلومات، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك اختبارات مكثفة، لمن يريد أن يصبح خطيبًا من خريجي الأزهر الشريف، وفقا لبوابة الأهرام.

وكانت مديرية أوقاف الإسكندرية قد اتخذت قرارًا بإغلاق 565 زاوية غير مطابقة لمواصفات القانون الجديد، والتي تتضمن ألا يقل المسجد عن 80 مترًا، وألا يكون قريبًا من أحد المساجد الكبيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رئيس قطار فاجعة بوقنادل

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!