قتيلان وجرحى بمظاهرات رافضة للانقلاب بمصر اليوم الجمعة

20 يونيو 2014 22:55
قتيلان وجرحى بمظاهرات رافضة للانقلاب بمصر اليوم الجمعة

قتيلان وجرحى بمظاهرات رافضة للانقلاب بمصر اليوم الجمعة

هوية بريس – الجزيرة

الجمعة 20 يونيو 2014

سقط قتيلان وأصيب عشرات آخرون خلال تفريق الأمن لمظاهرات رافضة للانقلاب العسكري في المطرية بالقاهرة، وذلك في إطار مظاهرات خرجت بعدة محافظات اليوم الجمعة تحت شعار “مصر ليست معسكرا”.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن شخصين قتلا في اشتباكات بالأسلحة النارية والخرطوش (طلقات بنادق الصيد) بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن وأهالي حي المرج شمالي شرق القاهرة. وأفاد البيان بأن ثلاثة آخرين أصيبوا في المواجهات.

وأضاف البيان أن خمسة أشخاص آخرين أصيبوا في مواجهات مماثلة في أحياء المطرية شمالي القاهرة وبولاق الدكرور، بينهم اثنان بالرصاص.

وقد خرجت اليوم عدة مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري في عدة محافظات، ففي حي المعادي بالقاهرة خرجت مظاهرة من أمام مسجد الصحابة جاب خلالها المتظاهرون شوارع الحي رافعين شعارات رابعة ومرددين هتافات ضد ما وصفوه بحكم العسكر.

 كما خرجت في محافظة الجيزة مظاهرات رافضة للانقلاب العسكري، ورفع المتظاهرون الذين جابوا عددا من الشوارع شعارات رابعة وصور الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، كما رددوا هتافات تطالب بعودته ورفضوا الاعتراف بشرعية انتخاب عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد.

مظاهرات ومسيرات

وفي بور سعيد خرجت مظاهرة لرافضي الانقلاب من أمام مسجد الحرمين في المدينة، وهتف المتظاهرون ضد حكم العسكر وجددوا رفضهم الاعتراف بشرعية انتخاب السيسي رئيسا لمصر.

 وفي منيا القمح بمحافظة الشرقية نظم رافضو الانقلاب مسيرات في إطار أسبوع شعاره “التصعيد الثوري ومقاطعة داعمي الانقلاب”، ورفع المتظاهرون شعارات رابعة وصور الرئيس المعزول محمد مرسي.

وفي الإسكندرية تواصلت المسيرات الرافضة للانقلاب في ميادين عدة بشرق المدينة وغربها تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر. واتهم التحالف قوات الأمن بمهاجمة أحد المساجد بمنطقة الحضرة خلال صلاة الجمعة لمنع خروج تظاهرة من المسجد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M