كم هو عدد الساعات التي سيصومها المغاربة في رمضان عام 1435؟

24 يونيو 2014 21:56
كم هو عدد الساعات التي سيصومها المغاربة في رمضان عام 1435؟

كم هو عدد الساعات التي سيصومها المغاربة في رمضان عام 1435؟

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 24 يونيو 2014

من المرتقب أن يصوم المغاربة 14 ساعة خلال كل يوم في شهر رمضان، إذ أن التغيرات الزمنية المرتبطة بخطوط الطول والعرض وكذا الفترة الصيفية، جعلت ساعات الصيام المرصودة للمغاربة معتدلة مقارنة مع دول أخرى.

ويعد شهر رمضان الذي يحل هذا العام أياما قليلة بعد حلول فصل الصيف، بالكثير من المتاعب بسبب موجة الحر التي ينتظر أن تعم المملكة خلال هذه الفترة من السنة.

ويندرج المغرب حسب موقع “منارة” ضمن خانة البلدان العربية التي من المرجح أن تصوم شعوبها بين 14 و16 ساعة، وهو الأمر الذي ينطبق على جل الدول العربية لكونها تقع على نفس خط العرض.

وستبلغ ساعات الصيام 14 ساعة في كل من المملكة المغربية والجزائر وليبيا وسوريا والعراق والكويت والأردن، كما أن المدة ستزيد بنصف ساعة في بلدان أخرى كقطر واليمن بينما ستصل ساعات الصيام في المملكة العربية السعودية 15 ساعة على أن تبلغ 16 ساعة في الجمهورية العربية المصرية.

وتتحكم خطوط الطول والعرض في المدد الزمنية المخصصة للصيام في مختلف بلدان العالم، إذ تربو ساعات الصيام في المناطق الشمالية لخط الاستواء بينما تقل جنوبه.

وتتراوح ساعات الصوم بين 18 و20 ساعة في الدول الاسكندنافية، وتنقل بشكل تدريجي جنوبا لتصل إلى 10 ساعات في جنوب الأرجنتين، و11 ساعة في القارة الأسترالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M