الحكومة تستعد لمنع أكياس البلاستيك قبل “كوب 22″

12 مارس 2016 23:52
حجز كميات كبيرة من البلاستيك بالبيضاء

هوية بريس – متابعة

بعد صدور القانون رقم 77.15 القاضي بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واسترادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، بادرت الحكومة إلى إعداد المرسوم التطبيقي لهذا القانون.

المرسوم الجديد من المرتقب أن تتم المصادقة عليه قريبا، وذلك استعدادا للتظاهرة العالمية “كوب22″ ما بين 7 و 18 نونبر 2016 في مراكش.

ويهدف مشروع هذا المرسوم الذي أعده وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي إلى تحديد الخصائص التقنية من مادة البلاستيك،وتحديد كيفية وضع العلامة أو الوسم بالنسبة للأكياس من مادة البلاستيك ذات الاستعمال الصناعي أو الفلاحي، وأكياس التجميد.

وتحديد كيفية وضع العلامة أو الوسم بالنسبة بشكل فردي بالنسبة للأكياس من مادة البلاستيك لجمع النفايات المنزلية ولجمع النفايات الأخرى.

إلى ذلك نص المرسوم على تعيين الأعوان المكلفين بالمراقبة والبحث عن مخالفات القانون 77.15 من وزارة الداخلية فيما يخص حيازة الأكياس من مادة البلاستيك بغرض البيع أو بيعها أو توزيعها، ومن وزارة الاقتصاد والمالية فيما يخص الاستيراد والتصدير، ومن وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي فيما يخص صنع الأكياس من مادة البلاستيك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا