الخليفة الموهوم البغدادي يدعو المسلمين للنفير إلى «دولة الخلافة المزعومة»

02 يوليو 2014 14:25
الخليفة الموهوم البغدادي يدعو المسلمين للنفير إلى «دولة الخلافة المزعومة»

الخليفة الموهوم البغدادي يدعو المسلمين للنفير إلى «دولة الخلافة المزعومة»

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 02 يوليوز 2014

دعا أبو بكر البغدادي الذي أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية “خليفة للمسلمين”، من سماهم بالمجاهدين للهجرة والنفير إلى “دولة الخلافة” التي أعلن عن قيامها منذ أيام، وفقا للأناضول.

وفي تسجيل صوتي منسوب له مدته نحو 20 دقيقة وبثته مواقع جهادية، أمس الثلاثاء، قال البغدادي “على من استطاع من المسلمين أن يهاجر إلى الدولة الإسلامية فليفعل”، مشيراً إلى أن ذلك بات “واجباً عينياً” على من يستطيع.

وخص البغدادي بدعوته الفقهاء والعلماء وأصحاب الكفاءات العسكرية والأطباء والمهندسين في كافة المجالات.

وأشار إلى أن “النفير” إلى ما سماها “دولة الخلافة” يأتي لحاجة المسلمين إلى من ينفر إليهم، ووعد بأن تعمل الدولة المعلنة حديثاً على رد مظالم المسلمين في مناطق بالعالم يتعرضون فيها للاضطهاد.

هذا في الوقت الذي تشجب فيه كل طوائف المسلمين وجماعاتهم هذا التنظيم الذي شب عن الطوق، وحمل السلاح في وجه المسلمين، وراح يقتل فيهم في سوريا، وبدل أن يوجه سلاحه إلى نظام بشار الأسد، وجهه إلى الفصائل المقاتلة للنظام، بدعوى أنها خالفت ورفضت أن تنصاع لمبايعة خليفتهم المزعوم، وهو ما جعل أغلب المتتبعين يقولون بأنه تنظيم مخترق، أو أنه صنيعة النظام الإيراني-الغربي.. لأنه يخدم مصالحهم؛ ففي سوريا أضعفوا قوة الفصائل المقاتلة للنظام، وفي العراق الآن يسيرون في مشروع تقسيم العراق إلى أكثر من كيان موحد..

خليفة مجهول؛ يبايعه المجاهيل؛ فهل يصح قيام خلافة مجهولة؟؟!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
26°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير