اليونان تخصص استادين لصلاة عيد الفطر لتجنب بناء مساجد.. والمسلمون غاضبون

05 يوليو 2014 17:24
اليونان تخصص استادين لصلاة عيد الفطر لتجنب بناء مساجد.. والمسلمون غاضبون

اليونان تخصص استادين لصلاة عيد الفطر لتجنب بناء مساجد.. والمسلمون غاضبون

هوية بريس – متابعة

السبت 05 يوليوز 2014

أثار قرار السلطات اليونانية بتخصيص استادين من أجل صلاة عيد الفطر المبارك، في العاصمة أثينا، استياء مسلمي اليونان الذين وصفوه بـ”الأمر المضحك”، وفقا للمفكرة.

وقال رئيس الرابطة الإسلامية في اليونان، “نعيم إلغانور”: “إن على اليونان أولاً أن تفتح الجوامع في العاصمة أثينا؛ لتتيح للمسلمين أداء صلواتهم، بدلاً من الحديث عن تخصيص أماكن أخرى لصلاة العيد”، لافتاً إلى أن حكومة البلاد ترغب في منع المسلمين من أداء عباداتهم.

وأكد رئيس الرابطة الإسلامية؛ على ضرورة وجود مسجد في عاصمة اليونان، التي تعتبر مهد الديمقراطية، مشددا على أن عدم وجود مسجد في العاصمة اليونانية؛ يمنع قدوم المستثمرين المسلمين إلى البلاد، لأن المستثمر لا يرغب بالصلاة في أقبية البنايات، واصفاً الوضع بـ”المخزي”.

وأشار إلى أنه سئم الوعود حول بناء مسجد منذ فترة طويلة، لأنها “وعود كاذبة”، ويسمعونها دائماً، وأنه لن يصدق أحداً طالما لم ير بعينيه بناء المسجد، وفقا لوكالة الأناضول.

وكانت الحكومة اليونانية أعلنت أنها ستخصص مكاناً قديماً في منطقة “إليوناس” بالعاصمة -تابعاً للقوات البحرية- لتحويله إلى مسجد يتسع لـ350 شخصاً، مشترطة عدم وجود منارة له، إلا أنها لم تنفذ وعدها حتى الآن.

يذكر أن أثينا هي العاصمة الأوروبية الوحيدة التي لا يوجد فيها مسجد، وكانت الحكومة اليونانية قد قدمت للبرلمان -في العام2000- مشروع بناء مسجد، إلا أن قرار البناء لم يصدر إلا في العام 2011 بعد استمرار النقاشات لمدة 11 عاماَ، ورغم عرض الحكومة مناقصة لبناء المسجد؛ إلا أن اعتراض القسيسين وكبار رجال الدين المتطرفين؛ تسبب في تأجيل المناقصة التي لم تبدأ بعد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
18°
الخميس
19°
الجمعة
19°
السبت
17°
أحد

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها