الرميد: لا يمكن أبدا القول إن التعذيب يمارس بصفة ممنهجة في المغرب!!

09 يوليو 2014 12:57
الرميد: لا يمكن أبدا القول إن التعذيب يمارس بصفة ممنهجة في المغرب!!

الرميد: لا يمكن أبدا القول إن التعذيب يمارس بصفة ممنهجة في المغرب!!

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 09 يوليوز 2014

أكد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أمس الثلاثاء بالرباط، أنه “لا يمكن أبدا القول إن التعذيب يمارس اليوم بصفة ممنهجة في المغرب”.

وأوضح الوزير، ردا على سؤال شفوي تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين حول “استمرار ظاهرة التعذيب بالمغرب”، بالمقابل أنه لا يمكن إنكار أن بعض الأشخاص القائمين على تنفيذ القانون يقومون بممارسات توصف بالتعذيب”، قائلا إن “هذه الممارسات تأتي بمبادرة فردية منهم وهي ممارسات إجرامية يجب المحاسبة عليها”.

وأكد الرميد أنه حرص منذ توليه الوزارة على إصدار تعليمات واضحة وصريحة للبحث في كل الادعاءات المتعلقة بالتعذيب، مشيرا إلى أنه غالبا ما يتعذر التوصل إلى وسائل إثبات إزاء من يدعى عليه أنه مارس التعذيب وأن الوزارة توقفت عند ادعاءات كاذبة لأشخاص بشأن تعرضهم للتعذيب.

من جهة أخرى، وجه الوزير الدعوة للبرلمانيين لتشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية بشأن ما يقول البعض إنه “تقاعس للقضاء في البحث في وقائع ترتبط بالتعذيب”.

ولكن في المقابل يشتكي الكثير من السجناء في السجون المغربية من التعذيب الممنهج، وعلى رأس هؤلاء عدد من معتقلي ملف ما يسمى “السلفية الجهادية”.. فماذا يمكن القول في حق هؤلاء يا سيادة الوزير؟؟!!

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
18°
الإثنين
19°
الثلاثاء
20°
الأربعاء
21°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل