سفير مصر بالرباط يعتذر عن زلة لسان المذيعة أماني الخياط

18 يوليو 2014 10:06
سفير مصر بالرباط يعتذر عن زلة لسان المذيعة أماني الخياط

سفير مصر بالرباط يعتذر عن زلة لسان المذيعة أماني الخياط

هوية بريس – متابعة

الجمعة 18 يوليوز 2014

اعتذر سفير مصر بالمغرب الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، في بيان أصدره المكتب الإعلامي للسفارة بالرباط جاء على الشكل التالي:

إن “أي إساءة أو أداء غير منضبط صدر خلال الأيام الأخيرة في أي من وسائل الإعلام المصرية، هو أمر مستهجن وغير مقبول جملة وتفصيلا من جانب جموع الشعب المصري”.

وتابع السفير المصري حسب “وكالة المغرب العربي للأنباء”: إن ما صدر من بعض وسائل الإعلام المصرية “لا يعبر بأي صورة من الصور عن حقيقة المحبة والمودة والصلات الإنسانية المتجذرة في وجدان الشعب المصري تجاه أهلنا وأحبائنا في المملكة المغربية”.

وأعربت السفارة المصرية بالمغرب عن “اعتزاز جمهورية مصر العربية رئيسا وحكومة وشعبا بأواصر المحبة وبالعلاقات المتميزة القائمة بين الشعبين الشقيقين، وتقديرهم واحترامهم الكامل لجلالة الملك محمد السادس ولحكومة وشعب المملكة المغربية” وفق البيان.

وقدمت المذيعة أماني الخياط، صباح أمس، اعتذارها الشديد لملك المغرب محمد السادس، وللمغاربة فردا فردا، بحسب تعبيرها، عما اعتبرته إساءة غير مقصودة، لكونها لم توفق في إيصال فكرتها حول موضوع خطر المتاجرة بالدين، على خلفية دعوة سابقة من القيادي في حركة حماس خالد مشعل للمغاربة بتحرير فلسطين.

وكانت الخياط قد قدمت “تحليلا” في برنامجها لما رأته أوضاعا “سوداء” في المغرب من قبيل صفقة الملك مع الإسلاميين، وتفشي مرض السيدا والدعارة في البلاد، من أجل تسفيه دعوة خالد مشعل -القيادي البارز في حركة “حماس”- المغاربة لتحرير فلسطين، بالرغم من أن التسجيل الذي كان يتحدث فيه مشعل كان قديما.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M