271 شهيد -بإذن الله- و2050 مصابا.. و3 أهداف للصهاينة وراء اجتياح غزة

18 يوليو 2014 18:10
271 شهيد -بإذن الله- و2050 مصابا.. و3 أهداف للصهاينة وراء اجتياح غزة

271 شهيد -بإذن الله- و2050 مصابا.. و3 أهداف للصهاينة وراء اجتياح غزة

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الجمعة 18 يوليوز 2014

محلل صهيوني: 3 أهداف وراء العملية البرية على قطاع غزة

قال المحلل السياسي والأمني لصحيفة “يديعوت احرونوت” “رون بن يشاي: إن الهجوم البري الصهيوني على قطاع غزة، يهدف إلى تحقيق ثلاثة أهداف.

وأوضح بن يشاي أن أول هذه الأهداف هو زيادة الضغط على حركة حماس من أجل الموافقة على اتفاق النار، لإرغامها على قبول المبادرة المصرية التي قبل بها الاحتلال الصهيوني.

وأضاف أن الهدف الثاني هو تقليص عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه الكيان الصهيوني، عبر الوصول إلى الأماكن الرئيسية لإطلاق هذه الصواريخ، ومن خلال الضغط المتواصل على أفراد حماس الذين سيضطرون للفرار بدلاً من انشغالهم بإطلاق الصواريخ، حسب زعمه.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال أيضا يهدف إلى البحث والكشف عن الأنفاق التي يعرف بعض أماكنها، استنادا لتقديرات الشاباك والاستخبارات العسكرية، سواء تلك الجاهزة للاستخدام او التي هي في طور التحضير، وهو السبب الرئيسي للعملية البرية، على حد قوله.

المقاومة تقصف آليات عسكرية على حدود قطاع غزة

أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة “حماس” قصفها للآليات العسكرية الصهيونية المتمركزة على الحدود الشمالية لقطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحافي إنها قصفت الآليات العسكرية المتمركزة شمالي القطاع بعدد من قذائف الهاون، وصواريخ (107) وفقا لوكالة الأناضول.

ومن جانبها أعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، أن عناصرها تصدت لقوة صهيونية شمال قطاع غزة.

وقالت في تصريح صحافي إنّ عناصرها تمكنوا من قصف الآليات المتمركزة على حدود القطاع بـ”8 صواريخ (107)، من دون أن يتضح على الفور سقوط خسائر مادية أو بشرية في سقوط القوات الصهيونية أم لا.

القسام تستهدف دبابة بقذيفة B29.. والاحتلال يواجه صعوبات بالتوغل البري

استهدفت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الجمعة، دبابة لقوات الاحتلال قرب “بيارة ابو رحمة” بقذيفة B29.

وقالت الكتائب في بيان على موقعها الإلكتروني: “القسام يستهدف دبابة قرب بيارة أبو رحمة شمال بيت حانون بقذيفة P29 ويصيبها إصابة مباشرة والعدو يطلق قذائف مدفعية ودخانية في محاولة لسحبها”.

من جانبه، قال الناطق باسم سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي: إن جيش الاحتلال يواجه صعوبات في التوغل البري المحدود جدا في قطاع غزة، الذي بدأه فجر اليوم الجمعة.

دبابات وآليات الاحتلال تنسحب من بيت لاهيا شمال غزة

قالت فضائية القدس الفلسطينية إن دبابات وآليات الاحتلال الصهيوني، انسحبت عصر اليوم الجمعة، من بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة وسط اطلاق القنابل الدخانية بشكل كثيف.

وكانت مجموعة من كتائب الشهيد عز الدين القسام، قد اشتبكت مع قوة صهيونية خاصة تحصنت في أحد المنازل القريبة من موقع عسقلان شمال بيت لاهيا وما زالت الاشتباكات مستمرة.

في غضون ذلك، واصلت المقاومة الفلسطينية إطلاق الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية، وسقط أحد الصواريخ التي أطلقت على أسدود على محول الكهرباء بالمدينة، مسببا أضرارا كبيرة في المدينة.

حصيلة العدوان الصهيوني على غزة: 271 شهيدا و2050 مصابًا

ارتفع عدد القتلى من فلسطيني غزة منذ بدء العدوان الصهيوني على القطاع في السابع من يوليو الجاري، إلى 271 شهيدا -بإذن الله-، فيما بلغ عدد المصابين نحوا من 2050 جريحا.

وفي تصريح له لوكالة الأناضول، قال أشرف القدرة الناطق باسم الصحة الفلسطينية: إنّ “الغارات الحربية “الإسرائيلية” المتواصلة (الجوية والبرية)، على مختلف أنحاء قطاع غزة، منذ بدء العملية العسكرية “الإسرائيلية” إلى ظهر اليوم الجمعة تسببت في مقتل 271 مواطنًا، وإصابة نحو 2050 آخرين بجراح متفاوتة، بعضها خطيرة، من بينهم 58 طفلاً، و27 امرأة.

وارتفع عدد القتلى إلى 271 بعد مقتل 6 من الفلسطينيين مساء اليوم في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الصهيونية على شرقي وجنوبي قطاع غزة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
24°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل