6 ملايين و328 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن

19 يوليو 2014 15:10
6 ملايين و328 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن

6 ملايين و328 ألف معتمر منذ بداية موسم العمرة وحتى الآن

هوية بريس – متابعة

السبت 19 يوليوز 2014

أعلن مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد البيجاوي أن عدد تأشيرات العمرة التي مُنحت خلال موسم الحج هذا العام، بلغت ستة ملايين و328 ألفًا و941 تأشيرة، منذ بداية موسم العمرة حتى أمس الجمعة بدون أن تحسب العشرة الأواخر من شهر رمضان، بزيادة 900 ألف تأشيرة عمرة عن العام الماضي، وفقا للمفكرة.

وتابع البيجاوي أن نسبة المتخلفين في العمرة تراجعت إلى 1,4%، ولم يتبق من المعتمرين القادمين من قبل شهر رمضان حتى اليوم سوى القليل، لافتًا إلى أن الذين تخلفوا عن العودة يمرون بظروف صحية ويتلقون العلاج في المستشفيات أو تأخرت حجوزات الطيران لأسباب مختلفة.

وأوضح أن وزارة الحج اشترطت على شركات العمرة ألا تستقبل وفدًا جديدًا إلا بعد مغادرة الوفد السابق، رغبةً في القضاء على ظاهرة تخلف المعتمرين، معتبرًا أن وزارة الحج نجحت في ضبط حركة المعتمرين، وأوقفت تكدس المعتمرين القادمين، وضبطت التفويج للقادمين والمغادرين، مواكبةً لأعمال التوسعة.

وكان الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية، قد قال: إن عدد المعتمرين القادمين من الخارج في موسم هذا العام لم يتجاوز 400 ألف معتمر يوجدون داخل السعودية في وقت واحد.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. قرد كأنه يقرأ محتويات علبة العصير قبل شربها

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا