عاجل: “نايل سات” توقف بث قناة “المـنار” التابعة لحزب الله

06 أبريل 2016 12:13
«حزب الله» لم يسحب مليشياته من سوريا بل هرب بعد انسحاب الروس

هوية بريس – متابعة

قررت إدارة القمر الصناعي المصري “نايل سات” وقف بث قناة المنار التابعة لحزب الله رسمياً وذلك بدعوى بثها برامج تثير النعرة الطائفية والمذهبية.

وفادت المصادر العبرية، ان إدارة “نايل سات” أبلغت وزارة الاتصالات اللبنانية بضرورة وقف بث قناة “المنار” التابعة لحزب الله اعتباراً من الثامنة بتوقيت القاهرة صباح اليوم الأربعاء.

وقالت إن قرارها بوقف البث يرجع لمخالفة القناة للاتفاق الموقع معها وبث برامج تثير النعرات الطائفية إضافة إلى إنتهاء العقد بين الطرفين.

يذكر أن وزراء الخارجية العرب أعلنوا خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة مؤخراً تصنيف حزب الله اللبناني “منظمة إرهابية” كما قررت دول مجلس التعاون لدول الخليج اعتبار ميليشيات حزب الله بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة لها والمنبثقة عنها “منظمة إرهابية”.

هذا وأكد وزير الاعلام اللبناني رمزي جريج أنه بصدد إجراء اتصالاته مع كل من مدير المجلس الاعلى للاعلام المصري ومع رئيس مجلس ادارة القمر الاصطناعي “نايل سات” للمطالبة بارجاء تنفيذ قرار وقف البث الفضائي لمحطات التلفاز اللبنانية عبر هذا القمر الصناعي.

واشار جريج في حديث لصحيفة المستقبل اللبنانية الى ان قنوات لبنانية عدة ستتاثر بقطع البث عبر نايل سات الذي كان من المقرر ان يتم صباح اليوم مؤكدا انه لا خوف من انقطاع بث تلفزيون لبنان الرسمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M