العدالة والتنمية يرفض تخفيض العتبة الانتخابية إلى 3% بدل 6%

08 أبريل 2016 23:22
اليازغي يتوقع فوز العدالة والتنمية بالانتخابات مرات ومرات

هوية بريس – متابعة

الجمعة 08 أبريل 2016

أعلن حزب العدالة والتنمية رفضه لمس وزارة الداخلية محمد حصاد بالعتبة الانتخابية وتخفيضها إلى 3 في المائة، بدل 6 في المائة المعمول بها سابقا.

وأجمع نواب العدالة والتنمية ومستشاريهم، في لقائهم، اليوم الجمعة، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، على رفض مشروع القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب، الذي قلص العتبة إلى 3 في المائة دون موافقة الأحزاب الكبرى الممثلة في البرلمان.

وقال عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في تصريح لموقع اليوم 24، إنه لا يعرفه لحد الآن من هي الأحزاب التي طالبت بتخفيض العتبة، باستثناء حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، مبرزا أن المستهدف من تخفيض العتبة ليس حزب العدالة والتنمية فقط، وإنما الديمقراطية في المغرب ككل، لأن تخفيضها لن يؤدي سوى لبلقنة المشهد السياسي المغربي.

وحسب “اليوم24″، اعتبر بوانو أنه ليس هناك أي داع لتخفيض العتبة، طالما أن الأحزاب الممثلة في البرلمان لم تطالب، بذلك باستثناء الاتحاد الاشتراكي.

وحول مسؤولية رئيس الحكومة في إقرار هذا القانون، قال بوانو “الله أعلم كيفاش وافق عليه، لكن كلا يدير شغالو، حينما يأتي للبرلمان سنقوم بدورنا، وسننسق مع حلفائنا كي لا يمر”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M