المغرب يشارك في المعرض الدولي لصناعة السيارات بإسطنبول

09 أبريل 2016 16:58

هوية بريس –  متابعة

يشارك خمسة عارضين مغاربة في قطاع غيار السيارات في المعرض الدولي للسيارات (أوتو شانيكا) الذي ينظم بأسطنبول في الفترة ما بين 7 و10 ابريل الجاري.

وتهدف هذه المشاركة وهي الثانية من نوعها البحث عن فرص استثمارات وشراكة وإبرام صفقات سواء في السوق التركي أو البلدان الأخرى.

وتأتي هذه المشاركة بمبادرة من (مغرب تصدير) وبتعاون مع الجمعية المغربية لصناعة وتجارة السيارات (أميكا) وتهدف التسويق للوجهة المغربية التي أصبحت مركزا أساسيا لصناعة السيارات وقطاع الغيار في حوض المتوسط وإفريقيا، وموردا هاما بالقطاع بالنظر للتطور البالغ الذي عرفه على مدار السنوات الأخيرة.

وينشط العارضون المغاربة المشاركون في معرض اسطنبول في قطاعات هامة أبرزها بطاريات السيارات والحصارات والفرامل والنوابض الخاصة بالعربات التجارية وغيرها.

ويشارك في المعرض نحو 40 بلدا من أوربا وآسيا الوسطى والشرق الاوسط وعرف خلال دورته السابقة مشاركة 1667 عارضا كما استقبل 46 ألف من الزوار المهنيين.

وبالنسبة للمشاركة المغربية خلال العام الماضي فقد تم خلالها إبرام 131 عقد توريد غالبيتها من تركيا إضافة لدول شمال افريقيا والشرق الاوسط وأوربا.

ويشهد قطاع صناعة السيارات طفرة هامة في المغرب باختيار العديد من مصنعي تجهيزات السيارات المناولين ذوي الصيت العالمي الاستقرار بالمغرب، حيث أن مخطط تسريع التنمية الصناعية 2014- 2020، الذي تم إطلاقه في أبريل 2014، جاء لتعزيز هذا الزخم وجعل المغرب قاعدة لصناعة السيارات بارزة وذات جاذبية في أعين رواد هذه الصناعة.

وبعد افتتاح مصنع رونو في طنجة اختارت شركة بوجو- سيتروين القنيطرة، لإقامة منشأة ضخمة لإنتاج السيارات باستثمارات بقيمة 6 مليارات درهم، وبطاقة إنتاجية ب 200 ألف سيارة و200 ألف محرك في السنة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M