انطلاق فعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية بمشاركة مغربية

12 أبريل 2016 10:08

هوية بريس –  متابعة

انطلقت يوم أمس الاثنين بدبي أشغال الدورة الرابعة لمعرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية، بمشاركة نحو 18 دولة من بينها المغرب.

وتتميز الدورة الحالية للمعرض، الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على مدى ثلاثة أيام، بفتح المجال لأول مرة أمام المشاركات الدولية، من خلال 24 جهة عارضة تمثل مجالات وقطاعات مختلفة من 18 دولة، من بينها بلجيكا وكوريا وكندا والدنمارك وفرنسا وإيرلندا وألمانيا ولاتفيا والسعودية والأردن واسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات والمغرب.

ويهدف المنظمون من خلال إقامة معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية إلى إتاحة الفرصة للجهات الحكومية المحلية والدولية لعرض أحدث برامجها وأكثرها فعالية في مجال الخدمات الحكومية، حيث تم تخصيص مساحة 8000 متر مربع لعرض أفضل الممارسات والخدمات المبتكرة من قبل الجهات الحكومية.

وتمثل الدورة الرابعة للمعرض، الذي ينعقد تحت شعار (حكومات محلية.. إنجازات عالمية)، مناسبة للجهات الحكومية لاستعراض ما تبذله من جهود لوضع نهجها المستقبلي وتطويره وتنافسيتها على الصعيد العالمي من حيث الخدمات الحكومية المتميزة، كما تسعى إلى نشر توعية متكاملة عن تطور العمل الحكومي، وتسليط الضوء على مسار تطوره إلى أعلى مستويات الابتكار والإبداع وتبني التكنولوجيا الذكية.

كما يتضمن برنامج المعرض، تنظيم فعاليات (المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل)، والذي يتضمن حلقات نقاشية وجلسات تبحث قضايا الابتكار والتطبيق التكنولوجي والتعليم والتدريب للموظفين الحكوميين وإدارة المخاطر والمخاطر الإلكترونية وتقاسم المعرفة مع أصحاب المصالح المعنيين بالعمل الحكومي…الخ.

ويشارك المغرب في فعاليات معرض دبي الدولي للإنجازات الحكومية ممثلا بوزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

وأبرزت سمية عراقي حسيني، مديرة الابتكار والتكنولوجيات الحديثة والبحث التنموي بالوزارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المغرب يشارك في هذه التظاهرة من خلال وضع بوابة تقدم استراتيجية المملكة في مجال الاقتصاد الرقمي واستراتيجيات الابتكار، موضحة أن هذه البوابة تمكن من التعريف بجميع برامج الحكومة الالكترونية والبرامج والمخططات في مجال الابتكار.

وأضافت أنه يتم أيضا تقديم مشاريع لمقاولة مغربية ناشئة ابتكارية ناشطة في مجال الحكومة الالكترونية، إلى جانب أعمال جمعية (مسير) للابتكار والتكنولوجيا، وهما المؤسستان اللتان فازتا بعدد من الجوائز الوطنية والدولية.

كما ينتظر أن تشارك السيدة عراقي حسيني، غدا الثلاثاء في جلسة حوارية في موضوع “الحكامة الذكية وعلاقتها ببناء القدرات القيادية”، وذلك في إطار فعاليات المؤتمر الدولي لحكومات المستقبل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
23°
السبت
22°
أحد
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل