مغربي يتزوج بروسية بمهر قدره 50 درهما

12 أبريل 2016 17:04

هوية بريس – متابعة

في الوقت الذي تعرف فيه المهور في غالبية الدول العربية ارتفاعا صاروخيا، فإن روسيا تشهد انخفاضا كبيرا في تكاليف الزواج، فالزوج يدفع المهر الذي يستطيع، ناهيك عن اكتفاء الفتاة الروسية بحفل بسيط وغير مكلف. تقول إحدى الفتيات الروسيات: ” لا يُطلب من العريس أي تكاليف تثقل كاهله، فنحن لسنا طماعات، فالأهم بالنسبة لنا اختبار طباع الرجل وملامح شخصيته”.

أما في بعض الدول العربية مثل السعودية فتصل المهور بها إلى مبالغ خيالية، وتحدد مهور الفتيات اللواتي لم يتزوجن بعد، أي الفتيات البكر، بـ50 ألف ريال؛ أي 13 ألف دولار، فيما يكون مهر الفتاة التي سبق لها وتزوجت30 ألف ريال؛ أي 9.7 ألف دولار، فضلا عن تكاليف حفل الزفاف التي قد تصل إلى 200 ألف ريال سعودي، فيما تبلغ المهور في الإمارات حوالي 500 ألف درهم بالإضافة إلى المجوهرات التي تصل قيمتها إلى 60 ألف درهم إماراتي.

وفي السياق ذاته، فإن المهور بالكويت جد باهظة ومكلفة، إذ يقدر مهر العروس بحوالي 4000 دينار، بالإضافة إلى الهدايا التي تتضمن العطور والذهب والملابس، والتي قد تصل تكلفتها إلى نحو 35000 دولار.

كما هو الحال في باقي البلدان، فإن أغنياء المغرب يطالبون بمهور قد تصل تكلفتها إلى 4 ملايين وقد تصل إلى حدود 100 مليون درهم. وهو ما يدفع غالبية الشباب إلى العزوف عن الزواج أو الارتباط بأجنبية، وخير مثال عن ذلك شاب مغربي يدعى إبراهيم، والذي اختار الزواج بروسية مقابل مهر يساوي 50 درهما، وهو ما يتيح لهذا الشاب تكوين أسرة وتأسيس حياة زوجية سعيدة مبنية على التفاهم والعيش الكريم بدون تعلق بالمظاهر الجوفاء والماديات التي تشكل ضغطا حقيقيا على المقبلين على الزواج في وقتنا المعاصر.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. خبر زواج هذا المغربي بروسية غير صحيح. مواقع كثيرة ذكرت انه جزائري وليس مغربي وتزوج بروسية في بلدها من اجل الاقامة ولا علاقة للخبر بانخفاض المهور هناك. واخبار اخرى تقول انه مغربي.
    فالمرجوا التثبت من الاخبار التي تنشر على موقعكم زيادة على أن مثل هذه الأخبار هي مستهلكة ولا تنشرها سوى الصحافة الصفراء لتكثير عدد القراء. اللهم الا اذا تحول نهجكم في هذه الصحيفة لجلب اكبر عدد من القراء على حساب المصدلقية التي ترومونها .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا