أردوغان: أبلغ تحياتي للملك محمد السادس .. أنا أحب المغرب

14 أبريل 2016 15:45

هوية بريس – متابعة

يمثل صلاح الدين مزوار، وزير الخارجة والتعاون، الملك محمد السادس، في الدورة 13 لمؤتمر القمة الإسلامي، المنعقد في تركيا.

وحسب موقع “كيفاش” فمزوار أبلغ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سلام الملك محمد السادس ومتمنياته بنجاح الدورة.

في المقابل قال أردوغان: “أبلغ للملك تحياتي”، مؤكدا أنه يحب المغرب.

وتوجه الوفد المغربي، أمس الأربعاء (13 أبريل)، للمشاركة في الدورة، التي يحضر فيها قادة ومسؤولين في الدول الإسلامية الأعضاء في المنظمة، بعدما سبقها، منذ يوم الثلاثاء الأخير (13 أبريل)، اجتماع تحضيري لوزراء الخارجية، حضره سفير الرباط المعتمد لدى أنقرة، ممثلا عن المغرب.

وقال مزوار إن هذه القمة تعقد في ظل عدد من التحديات التي تواجه الأمة الاسلامية على الخصوص بفعل الأزمات التي يشهدها عدد من الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وتداعيات ذلك على الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن هذا الوضع يزداد تعقيدا بفعل تهديدات التقسيم والانفصال التي تعمل بعض الأطراف على إذكائها بهدف إعادة رسم خريطة المنطقة.

وأكد أن المغرب، بقيادة الملك بصفته رئيس لجنة القدس واع بهذه التحديات ولديه دور يضطلع به بتعاون مع شركائه بهدف منع تردي الأوضاع في المنطقة، والعمل على تقوية التعاون بين الدول الإسلامية، لما فيه فائدة التنميةالمستدامة.

وتبحث القمة، التي تعقد تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام)، عددا من الملفات ذات الصلة خصوصا بقضية فلسطين والصراع العربي الإسرائيلي، وحالات النزاع في العالم الإسلامي والهجرة، ووضعية المجتمعات المحلية المسلمة في الدول غير الأعضاء، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الجمعة
26°
السبت
26°
أحد
26°
الإثنين

كاريكاتير