الحويني: «ممنوعون من الكلام في الوقت الذي تمتلئ فيه الفضائيات بالجهلاء» (فيديو)

09 أغسطس 2014 22:54
فيديو.. بكى صاحبي لما رأى الدرب دونه! - من روائع الشيخ الحوبني

الشيخ الحويني: «ممنوعون من الكلام في الوقت الذي تمتلئ فيه الفضائيات بالجهلاء» (فيديو)

هوية بريس – متابعة

السبت 09 غشت 2014

قال العلامة الشيخ أبو إسحاق الحويني، إن كثيرًا من أهل العلم ممنوع عليهم أن يتكلموا ويردوا على تصريحات الجهلاء الذين يملأون الفضائيات الآن، وفقا للمفكرة.

وقال الحويني خلال لقاء له على قناة “الندى” الفضائية في برنامج “حرس الحدود”: إن علم الحديث تميزت به هذه الأمة عن سائر الأمم، مؤكداً أنه لا يمكن لكل من قرأ فيه أن يكون بين يوم وليلة مُحدثاً كما يزعم البعض حالياً، مبيناً أن الله تعالي، قد سبق وبين أن الناس منهم العلماء ومنهم الجهلاء، فقال: ﴿فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون﴾.

وأضاف الحويني: «من المفترض أن تحمي الدولة الحق ورجاله، وليس من دورها أن تعظ، أصبح الآن ممنوع علي كثير من أهل العلم أن يتكلموا، وفي نفس الوقت يصرح للجهلاء أن يتكلموا كما يريدون، ويأتوا على ما هو متواتر عملياً من الأحاديث وينكرونها».

وتابع: «لا يوقف الجهلاء لا سيف الشرع، لأن كثيرا من الناس أصبح بيخاف وميختشيش، ومن المفترض أن المؤسسة الرسمية المنوط بها بث الدين في نفوس الناس، أن لا تكون دائماً في دور المدافع، وأن لا تترك هؤلاء أصلاً أن يصبحوا في موقعهم هذا لئلا يتحدثوا فيما ليسوا هم متخصصين فيه، فربما كان أحد المتكلمين بالباطل أفصح مما لديه الحق».

كما قال عن الإعلامي إبراهيم عيسي: «أما يأتي واحد جاهل زي ده، ويوصل لأي نتيجة، ويطلع علي الهواء، وجايبلي سبورة لشوية جهلة قاعدين هم أجهل منه، وهو يشرح لهم.. هذا الجاهل لا يصلح إلا في تأليف مقالته الكاذبة.. أزاي واحد زي ده يتكلم أصلاً؟.. دور العلماء الآن أن يُسكتوا هذا الجاهل، فسدت الدنيا عندما تحدث الجهلاء في أمر العامة، فكل علم لا يجب أن يتحدث فيه إلا أهله».

شاهد الفيديو كاملا:

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M