أردوغان يفوز برئاسة تركيا: الشعب عكس إرادته على صناديق الاقتراع

10 أغسطس 2014 23:21
أردوغان يفوز برئاسة تركيا: الشعب عكس إرادته على صناديق الاقتراع

أردوغان يفوز برئاسة تركيا: الشعب عكس إرادته على صناديق الاقتراع

هوية بريس – متابعة

الأحد 10 غشت 2014

أفرزت نتائج الانتخابات الرئاسية في تركيا تفوق رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بفارق كبير عن منافسيه، وبأغلبية مطلقة، وحسم الانتخابات من الجولة الأولى.

وفي أول تصريح له بعد اكتساحه للانتخابات الرئاسية التركية، أكد رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي أن الشعب عكس إرادته على صناديق الاقتراع.

وقال أردوغان مرشح حزب العدالة والتنمية: إن الشعب “عكس إرادته على صناديق الاقتراع، حاليا تم فرز 97% من الأصوات، وكما ترون فالنتائج واضحة، وسأواصل خدمة الشعب، وأشكر كلّ من ساهم في فوزي”.

وأضاف في كلمة ألقاها أردوغان أمام حشد لمناصريه في إسطنبول أنه في طريقه إلى العاصمة أنقرة من أجل إلقاء كلمة مِن على شرفة مقر حزب العدالة والتنمية في حال انتهاء فرز كافة الصناديق وفوزه بالانتخابات.

وتابع أردوغان: “مادام في الجسد روح، سنواصل خدمة أمتنا ووطننا ونضالنا من أجل ترسيخ الديمقراطية المتقدمة ومعاييرها في بلادنا، وسنبذل ما بوسعنا من أجل إنجاح مسيرة السلام الداخلي”، وفقا لوكالة الأناضول.

ووفقا للنتائج الأولية للانتخابات الرئاسية التركية، حصل رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان على أكثر من 51% من الأصوات، وهو ما يؤهله -إن توافقت مع النتيجة النهائية- إلى حسم نتيجة الانتخابات من الجولة الأولى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين
24°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان