ترامب وكلينتون يفوزان بانتخابات الثلاثاء الكبير

27 أبريل 2016 10:53
ترامب يدعو لتنقية أمريكا من غير الأمريكيين

هوية بريس –  متابعة

واصل دونالد ترامب تقدمه في السباق الرئاسي للحزب الجمهوري أمس الثلاثاء الكبير بالفوز في الانتخابات التمهيدية الأميركية في ولايات بنسلفانيا وماريلاند وكونيتيكت ورود آيلاند وديلاوير، مقتربا من نيل ترشيح الحزب وموجها ضربة جديدة إلى منافسيه تيد كروز وجون كاسيك.

وفي المعسكر الديمقراطي، حققت وزيرة الخارجية السابقة فوزا على منافسها الرئيسي بيرني ساندرز في ولايات ماريلاند وبنسلفانيا وديلاوير، بينما فاز ساندرز في ولاية رود آيلاند.

ومكنت الانتخابات -التي جرت في عدة ولايات أميركية- كلا من ترامب وكلينتون من ضمان تأييد أكبر عدد من المندوبين في حزبيهما، وهو ما جعلهما يتقدمان على منافسيهما بفارق مريح.

ويأتي هذا بينما يسعى الجمهوريان تيد كروز وجون كاسيتش لوضع إستراتيجية جديدة لمنع ترامب من تأمين الحصول على الـ1237 مندوبا، المطلوبين للفوز بترشيح الحزب في مؤتمره المقرر في يوليو المقبل.

ولا يمكن لكل من كاسيتش أو كروز كل على حدة الفوز بما يكفي من المندوبين لتأمين الفوز بترشيح الحزب قبل المؤتمر، لكنهما يأملان في منع ترامب من الفوز بعدد المندوبين المطلوب وإجبار المندوبين على التفاوض على خيار آخر.

واتفق كروز وكاسيتش هذا الأسبوع على التعاون من أجل تعزيز فرصهما في وقف ترامب، من خلال تركيز جهودهما على الولايات التي تعتبر أكثر تأييدا لهما، وهي الخطوة التي وصفها ترامب بأنها علامة على يأس خصومه.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M