بلاغ عن انتخاب رئيس حركة التوحيد والإصلاح وأعضاء المكتب التنفيدي

10 أغسطس 2014 21:35
بلاغ عن انتخاب رئيس حركة التوحيد والإصلاح وأعضاء المكتب التنفيدي

بلاغ عن انتخاب رئيس حركة التوحيد والإصلاح وأعضاء المكتب التنفيدي

هوية بريس – متابعة

الأحد 10 غشت 2014

انعقد بحمد الله وتوفيقه بالرباط الجمع العام الوطني الخامس لحركة التوحيد والإصلاح أيام الجمعة والسبت والأحد 11 و12 و13 شوال 1435 هجرية موافق لـ8 و9 و10 غشت 2014، بمعهد الحسن الثاني للزراعة و البيطرة.

وقد تم خلال الجلسة الأولى للجمع العام عرض التقريرين الأدبي والمالي ومناقشتهما والتصويت عليهما، فيما عقدت صباح اليوم الثاني جلسة عامة بالمسرح الوطني محمد الخامس تناول خلالها رئيس الحركة، المنتهية ولايته، كلمة أكد فيها على توجهات الحركة في الإصلاح والتعاون ودعم الاستقرار والوحدة.

بعد ذلك تداول على الكلمة عدد من الضيوف المدعوين من خارج المغرب و بعض الشخصيات الوطنية، عبروا خلالها عن تقديرهم للنموذج المغربي في الإصلاح في ظل الاستقرار، مع التنويه بجهود ومنهج الحركة.

في الجلسة الثالثة المنعقدة مساء يوم السبت، انتخب الجمع العام الرئيس الجديد لحركة التوحيد والإصلاح الأستاذ المهندس عبد الرحيم شيخي، خلفا للأستاذ المهندس محمد الحمداوي.

إثر ذلك اقترح الرئيس الجديد كلا من الدكتور مولاي عمر بن حماد نائبا أولا والأستاذة فاطمة النجار نائبة ثانية للرئيس، حيث تم التداول في شأنهما والمصادقة عليهما، كما تم اقتراح الأستاذ المهندس محمد الحمداوي منسقا عاما لمجلس الشورى والمصادقة عليه.

بعد ذلك صوت المؤتمرون على الأعضاء الأحد عشر المقترحين لعضوية المكتب التنفيذي وهم: أحمد الريسوني، عزيزة البقالي، أوس رمال، محمد البراهمي، عبد الله بها، صالح النشاط، عبد الجليل الجاسني، خالد الحرشي، محمد يتيم، امحمد الهلالي، ومحمد سالم بايشا، على أن يتم استكمال باقي أعضاء المكتب التنفيذي بعد انتخاب مسؤولي الجهات.

وللإشارة فإن القانون الداخلي للحركة يتيح  إمكانية إلحاق ثلاثة أعضاء آخرين على الأكثر بالمكتب التنفيذي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M