إسماعيل هنية: التهدئة الدائمة تتم برفع الحصار عن غزة

13 أغسطس 2014 22:04
إسماعيل هنية: التهدئة الدائمة تتم برفع الحصار عن غزة

إسماعيل هنية: التهدئة الدائمة تتم برفع الحصار عن غزة

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الأربعاء 13 غشت 2014

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن التوصل إلى تهدئة تامة يتم برفع الحصار عن قطاع غزة.

وقال هنية، رئيس الوزراء في قطاع غزة الأسبق، في تصريحات لفضائية الأقصى: إن “تضحيات شعبنا الفلسطيني لا تسمح بالمساومة على الحقوق والمطالب”.

وأضاف: إن “تهديدات قادة العدو تزيدنا تمسكا بمطالب شعبنا وفي مقدمتها رفع الحصار”.

وأعرب هنية عن الدعم للوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائمة والثقة بأنه لا يخضع للابتزاز.

وتأتي تصريحات هنية قبل ساعات من انتهاء مهلة تهدئة مؤقتة لمدة 72 ساعة عند منتصف الليلة واستمرار مفاوضات غير مباشرة بين وفدين فلسطيني وآخر صهيوني بوساطة مصرية لبحث التوصل لاتفاق تهدئة دائمة.

أبو زهري: استمرار تصنيع الصواريخ رغم العدوان دليل على فشله

اعتبر سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن استمرار المقاومة في تصنيع الصواريخ رغم استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، هو دليل على فشل أهداف العدوان.

وقال أبو زهري: “إن استمرار تصنيع “كتائب الشهيد عز الدين القسام”، الذراع العسكري لحركة “حماس”، الصواريخ في ظل الحرب هو رسالة للصديق والعدو أن أهداف الاحتلال من الحرب قد فشلت”.

وكانت “كتائب القسام” قد عرضت اليوم شريط فيديو يظهر استمرار الكتائب في تصنيع لصواريخ “M75” خلال العدوان المتواصل منذ أكثر من شهر.

ويظهر الفيديو عناصر من وحدة التصنيع التابعة للقسام وهم يقومون بتصنيع الصواريخ في إحدى الورش، ويظهر في الفيديو تاريخ 7-8-2014 ومشاهد من قناة الأقصى في ذات اليوم في خلفية المشهد، للتأكيد على أن الفيديو تم تصويره خلال فترة العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ يوم 7-7-2014.

وقال أحد عناصر القسام الذين ظهروا في الفيديو مخاطبا الاحتلال: “زعمت قيادتكم الفاشلة أنهم قد دمروا قدرتنا الصاروخية، لكن ما زال التصنيع مستمراً من الورش إلى الميدان”.

وكان الناطق باسم الكتائب “أبو عبيدة” قد قال في خطاب له في الأيام الأولى للحرب إن “ما فقدناه من عتاد وذخائر قد أعدنا ترميمه وتعويضه أثناء المعركة”.

تمديد وقف إطلاق النار في القاهرة لمدة 72 ساعة لمواصلة التشاور

ذكرت فضائيتا القدس والأقصى الفلسطينيتين، أنه تم الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار في قطاع غزة، لمدة 72 ساعة أخرى، لمواصلة المباحثات للوصول إلى اتفاق تهدئة.

وقالت فضائية الأقصى التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إن الوفد الفلسطيني في القاهرة وافق على تمديد وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة لمواصلة المشاورات.

من جانبها، قالت فضائية القدس إن مصادر خاصة لها أبلغتها أنه تم الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة لمواصلة المشاورات.

وكان من المقرر أن تنتهي منتصف الليلة، التهدئة الإنسانية التي استمرت 72 ساعة، دون أن يتم التوصل إلى أي اتفاق بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M