إلغاء 500 تصريح لخطباء المساجد غير الأزهريين في مصر

24 أغسطس 2013 15:25

هوية بريس – المفكرة

السبت 24 غشت 2013م

قال الشيخ أحمد حسانين -مدير مديرية أوقاف بني سويف-: إنه تطبيقًا لقرار وزير الأوقاف سيتم إلغاء 500 تصريح لخطباء المساجد حملة المؤهلات غير الأزهريين، ابتداءً من شهر سبتمبر المقبل، «حتى لا يعتلي المنابر غير المؤهلين، والذين لا يملكون الخطاب الديني الصحيح، ويستخدمون المنابر في إثارة الفتن من خلال توجهاتهم السياسية» على حد قوله.

وأضاف «حسانين» أن خطباء المساجد وهم يعملون بنظام «المكافأة» الذين سيتم إلغاء تصاريح الخطب الخاصة بهم، سيتم السماح لهم بإلقاء خطب الجمعة بمساجدهم، ولكن دون أجر مالي لمن يرغب منهم في ذلك، حتى يتم تعيين البديل لهم من الخطباء الأزهريين.

ولفت إلى أنه سيتم سد العجز من خلال تعيين نحو 350 خطيبًا بالمكافأة من حملة المؤهلات الأزهرية اجتازوا الامتحانات في عهد الوزير السابق الدكتور طلعت عفيفي، في المسابقة التي تقدم لها نحو 600 من حملة المؤهلات الأزهرية بالمحافظة، بالإضافة إلى قيام المديرية بإنهاء أوراق نحو 125 إمامًا تم تعيينهم في آخر مسابقة أعلنت عنها الوزارة. 

وتأتي هذه الخطوة ضمن محاولات التضييق على الإسلاميين الذين يتولون الدعوة والخطابة والتصدر للتدريس في عدد ضخم من المساجد بشتى بقاع مصر، وكثير منهم لا ينتمون للتعليم الأزهري إلا أنهم حصلوا على تراخيص بالخطابة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
17°
الإثنين
16°
الثلاثاء
18°
الأربعاء
19°
الخميس

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها