نداء من الشيخ الدكتور حميد العقرة لأمير الكويت عن الشيخ نبيل العوضي

16 أغسطس 2014 21:33
نداء من الشيخ الدكتور حميد العقرة لأمير الكويت عن الشيخ نبيل العوضي

نداء من الشيخ الدكتور حميد العقرة لأمير الكويت عن الشيخ نبيل العوضي

هوية بريس – متابعة

السبت 16 غشت 2014

كتب الشيخ الدكتور حميد العقرة رسالة إلى أمير دولة الكويت، جاء فيها: ” إلى أمير دولة الكويت الشقيقة صاحب السمو الأمير الشيخ: “صباح الأحمد الجابر الصباح” -حفظه الله تعالى-؛ بخصوص قرار مجلس الوزراء القاضي بسحب الجنسية من الشيخ الدكتور نبيل العوضي.

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد على آله وصحبه أجمعين.

أما بعد: يقول تعالى: {والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين} سورة آل عمران: الآية (134). ومن جميل صفات الأمير المشفق والحاكم البار التدخل بالعفو والصفح عما يصدر من بعض الرعية.

خاصة إن كان المعني بالأمر أحد العلماء أو الدعاة إلى الله تعالى -ونحسب أن الشيخ نبيل العوضي منهم-. فإذا كان العفو عن المجرمين والمفسدين مطلوبا في بعض الحالات؛ فالعفو عن العلماء والدعاة من باب أولى، فإنهم ورثة الأنبياء وحملة الشرع.

ومن المملكة المغربية الشقيقة أطلب من صاحب السـمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفطه الله تعالى- ووفقه لخدمة البلاد والعباد، صاحب الأيادي البيضاء والقلب العطوف الذي عهدناه منه، وعرفه به القاصي والداني. أن يتدخل لإعادة النظر في قرار مجلس الوزراء بسحب الجنسية الكويتية من الشيخ الدكتور نبيل العوضي صاحب الجهود الدعوية داخل الكويت وخارجه، وممن وضع لهم القبول بين الخاص والعام. وأخشى أن يتولد عن هذا القرار من مجلس مجلس الوزراء فتنة عارمة تشتعل بها نار ضارمة، فيستغلها من يريد زعزعة أمن واستقرار دولة الكويت الشقيقة.

صاحب السمو المحترم:

أسأل الله تعالى أن يجزيك خير الجزاء ويرفع مقامك عند الله تعالى بتدخلكم شخصيا لسحب هذا القرار؛ لأن به ستخرص ألسنا وتكم أفواها.

كما أسأله سبحانه أن يمن على دولة الكويت الشقيقة بالأمن والاستقرار والحفظ والنجاة من كيد ومكر الأعداء الذين يتربصون بأمتنا الدوائر. وأن يجنب الأمة الإسلامية الفتن ما ظهر منها وما بطن. قال تعالى: {فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين} [سورة الشورى: الآية (40)].

كتبه الدكتور: حميد العقرة

مدينة الدار البيضاء المملكة المغربية.

بتاريخ: (18-شوال-1435)

الموافق: (14-08-2014م)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
17°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)