قصف جوي أمريكي لمواقع «داعش»‬ في الرقة ومنعهم من السيطرة على سدّ حديثة

17 أغسطس 2014 17:32
قصف جوي أمريكي لمواقع «داعش»‬ في الرقة ومنعهم من السيطرة على سدّ حديثة

قصف جوي أمريكي لمواقع «داعش»‬ في الرقة ومنعهم من السيطرة على سدّ حديثة

هوية بريس – متابعة

الأحد 17 غشت 2014

قال ناشطون سوريون معارضون، اليوم الأحد، إن الطائرات الحربية التي شنت عشرات الغارات الجوية على معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة ‫الرقة وريفها شمالي سوريا ليست تابعة للنظام وإنما أمريكية.

وفي تصريح لوكالة “الأناضول”، قال الناشط الإعلامي ماهر الأسعد في مدينة الرقة إن الطائرات الحربية التي شنت الغارات الجوية على المدينة كان لون بعضها مائلاً للسواد وصوت هديرها أخفض من هدير طائرات النظام التي تقوم بشن الغارات عادة على الرقة.

ودلّل الأسعد على أقواله بأن الطائرات أصابت أهدافها وهي معاقل تنظيم “داعش” بدقة أكبر بكثير من طائرات النظام القديمة نوعاً ما ولا تمتلك عادة مستوى كبيراً من إصابة أهدافها، مرجحاً أن تكون الطائرات التي شنت غارات اليوم على الرقة “أمريكية”.

كما أفاد مصدر أمني عراقي رفيع المستوى، بأن طائرات أمريكية مقاتلة بدأت في مراقبة سدّ “حديثة” أقصى غربي مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنباء غربي العراق، لصد أي محاولة من مسلحي تنظيم “داعش” للسيطرة على السد.

وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، لوكالة الأناضول، إن “طائرات مقاتلة أمريكية بدأت التحليق في المنطقة الغربية، وتحديدا في قضاء حديثة غربي الرمادي، لمراقبة سد حديثة، ثاني أكبر سد في العراق بعد سد الموصل؛ لمنع أي تقدم لعناصر “الدولة الإسلامية” للسيطرة على السد، الذي يعد أحد أبرز الأهداف الاستراتيجية لداعش”. 

وأضاف المصدر أن “الولايات المتحدة الأمريكية تولي سد حديثة اهتماما كبيرا باعتباره يشكل تهديدا لمحافظة الأنبار في حال سيطر عليه مسلحو الدولة الإسلامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا