تقرير: انتهاكات في مصانع أجهزة «آبل»

18 أغسطس 2014 15:42
تقرير: انتهاكات في مصانع أجهزة «آبل»

تقرير: انتهاكات في مصانع أجهزة «آبل»

هوية بريس – متابعة

الإثنين 18 غشت 2014

مشاكل آبل مع المصانع الصينية وانتهاكاتها لا تنتهي، واليوم كشف تقرير جديد من جمعية العمل العادل FLA أن مصنعين في الصين تديرهم شركة تتعاقد مع آبل قامت بعدة انتهاكات بما فيها العمل الإضافي الشاق، الأجور الهزيلة و تدابير الصحة والسلامة غير الكافية.

وحسب موقع “عالم التقنية”، كانت مصانع فوكسكون -أهم مصنعي الآيفون- سابقاً قد انتهكت نفس الأمور، إلا أن هذا التقرير لم يتحدث عن فوكسكون حالياً.

والمصنعين الذين يتحدث عنهما تقرير FLA يعودان إلى شركة Quanta ويقعان في Shanghai و Changshu في شرق الصين. وقامت جهات خارجية بتفقد ومراقبة المصانع بناء على طلب FLA في غشت. وكان ذلك جزء من عملية تفتيش موسعة على كامل سلسلة التوريد لشركة آبل.

وصنفت غالبية الانتهاكات تحت بند “علاقات التوظيف” والذي يغطي امور مثل ممارسات التوظيف، التوثيق والتفتيش، سياسات الصحة والأمان.

ووجدت FLA أن 80% من العاملين في كلا المصنعين لم يكن لديهم علم إن كانوا أعضاء في اتحاد العمل أم لا. وأشار التقرير إلى التخزين غير السليم لمواد قابلة للاشتعال و المواد السامة في مصنع شنغهاي، وعدم تواصل الموظفين مع لجان الصحة والسلامة.

يذكر أن مصانع Quanta تقوم بالمرحلة الأخيرة من تجميع أجهزة آبل، وعملت على منتجات مثل الآيباد وتقول تقارير أنها تعمل على تجميع ساعة آبل. ويعمل في مصنع شنغهاي 31706 عامل في حين أن مصنع Changshu يوظف 4711 عامل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M