نحو إحداث 60 ألف منصب شغل إضافي في قطاع ترحيل الخدمات

06 مايو 2016 10:08

هوية بريس – متابعة

في أفق سنة 2020 من أجل إحداث 60 ألف منصب شغل إضافي في قطاع ترحيل الخدمات بالمغرب في أفق سنة 2020 تم أمس الخميس بالرباط التوقيع على اتفاقية بين الحكومة ومهنيي قطاع ترحيل الخدمات.

وبمقتضى هذه الاتفاقية يتوقع أن تتم مواكبة الدولة لقطاع ترحيل الخدمات من أجل تحقيق رقم معاملات في تصدير الخدمات يقدر ب 18 مليار درهم في غضون 2020.

وقد وقع على هذه الاتفاقية كل من الحكومة ممثلة برئيسها، عبد الإله ابن كيران، ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد والاستثمار والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد من جهة، ورؤساء مقاولات وجمعيات مهنية في قطاع ترحيل الخدمات من جهة أخرى.

وأبرز مولاي حفيظ العلمي، في تصريح للصحافة على إثر التوقيع على هذه الاتفاقية، أن ترحيل الخدمات يعد من القطاعات الواعدة في المغرب التي وفرت على مدى العشر سنوات الأخيرة نحو 63 ألف منصب شغل.

وقال إن المغرب يتمكن بفضل ذلك من استقطاب كبريات الشركات والمؤسسات الدولية التي تنشط في القطاع مبرزا أن هذا القطاع يعتبر ذا قيمة مضافة عالية على الصعيد العالمي، إلا أن المغرب لم يتمكن بعد من استثماره بالشكل الكافي بسبب نقص في التكوين وجب تداركه.

وأكد أن القطاع يغطي العديد من الأنشطة من بينها قطاع مراكز النداء ومقاولات البحث والتطوير وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأاشار إلى أن القطاع يتميز، على الصعيد الدولي، بطلب متنام على الأطر المؤهلة في هذا المجال، وأنه بإمكان المغرب الاستفادة من الفرص المتاحة بفضل نمو السوق العالمية والتوجهات المهيكلة ذات الصلة بتنوع قطاعات وأنشطة منظومات ترحيل الخدمات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M