النمسا: وضع رأسا خنزير في موقع بناء مسجد

06 مايو 2016 18:14

هوية بريس –  متابعة

أعلنت الشرطة النمساوية الجمعة أنها ألقت القبض على رجل نمساوي بتهمة وضع راسي خنزيرين في موقع بناء مركز ثقافي إسلامي ومسجد في مدينة غراتس، في جنوب البلاد.

وقال المتحدث باسم الشرطة ليو جوزيفوس لوكالة فرانس برس “وضع رأسا خنزيرين في موقع البناء ولطخ المئذنة بالدماء”. وأضاف أن الرجل نمساوي يبلغ من العمر 46 عاما.

وأعلنت وزارة الداخلية الشهر الماضي أن الحوادث المتطرفة والعنصرية ارتفعت بنسبة 54 بالمائة في العام 2015، وتراوحت بين التخريب والاعتداءات إلى تأجيج الكراهية ضد الأجانب.

واستقبلت النمسا 90 ألف طالب لجوء في عام 2015، ما يجعلها ثاني أكبر بلد يستقبل لاجئين في الاتحاد الأوروبي، في حين أن نحو 10 أضعاف هذا العدد مر عبر أراضيها.

ودفع تدفق اللاجئين وعدد من الاعتداءات الجنسية التي نسبت إليهم، الحكومة إلى اتخاذ موقف أكثر تشددا في شأن الهجرة، وعزز قوة حزب الحرية اليميني المتطرف.

 وفي تطور وصفه الإعلام النمساوي بأنه “تسونامي” سياسي، حقق مرشح الحزب نوربرت هوفر المعارض للهجرة نصرا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في 24 أبريل، ويتوقع أن يفوز في دورة الإعادة المقررة في 22 مايو أمام المستقل الكسندر فان در بيلين.

وقال مركز غراتس الإسلامي على فيسبوك “هذا الهجوم ليس إعتداء على مسجدنا فقط، بل أكثر من ذلك، هو إعتداء على مجموعة دينية بكاملها وعلى اتباعها وعلى حرية المعتقد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M