حكومة ميانمار تعيد توطين المسلمين

25 أغسطس 2013 09:57

هوية بريس – وكالات

الأحد 25 غشت 2013م

فقد الكثير من المسلمين المحاصرين في ظروف صعبه في ميانمار منازلهم بسبب اعتداءات البوذيين عليهم، وقامت الحكومة بنقلهم إلى مخيمات للمتشردين كما أقدمت بحسب المتحدث باسم الحكومة وين ميينغ السبت على إعادة توطين المسلمين من منطقة أونغ مينغالار في بلدة سيتوي بالقوة، على الرغم من رفضهم لتلك الخطوة.

وأوضح ناشط يدعى وين ميانغ أن 577 شخصا فقدوا منازلهم خلال العنف  الاعتداءات على المسلمين في يونيو 2012 نقلوا إلى مخيمات خارج سيتوي، حيث هناك عمليات إعادة توطين مخططة يوم الأحد؛ وقال إن الآلاف الذين لم يفقدوا منازلهم سيظلون في أونغ مينغالار.

ويعيش المسلمون في أونغ مينغالار، حي مسلم في سيتوي، في ظل ظروف قاسية، فتغلق الشرطة كل المداخل تقريبا المؤدية إلى الحي، وتقوم بإجراءات عقابية قاسية بحقهم.

كما حثت “تايلاند” “بورما” لإعادة عدد من المهاجرين الروهنجيين الذين دخلوا “تايلاند” بطريقة غير مشروعة منذ أكثر من 7 أشهر؛ حيث دعا وزير الخارجية التايلاندي “سورابونج” نظيره البورمي “ونا مونغ لوين” لاتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة ما يقرب من 1700 لاجئ روهنجي فروا من القتال في ولاية “أراكان”.

وقال “سورابونج”: إنه سيلتقي أيضًا ممثلين من مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لمساعدة الوكالة الدولية لرعاية الروهنجيين المسلمين، أو إيجاد بلد ثالث لهم ليستقروا فيه.

وأضاف أن وزارة الداخلية التايلاندية ستعمل مع شرطة الهجرة لتوفير مأوى مؤقت للروهنجيا. 

وأكد “سورابونج” أن “تايلاند” ليست لديها سياسة لإيواء المهاجرين الروهنجيين بشكل دائم، وسنسمح لهم بالبقاء في الأراضي التايلاندية بصفة مؤقتة من منطلق إنساني بحت.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
8°
16°
السبت
16°
أحد
13°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!