موقع «أفاز»: المطالبة بوقف بث برنامجي «أخطر المجرمين» و«مسرح الجريمة»

03 سبتمبر 2014 15:11
موقع «أفاز»: المطالبة بوقف بث برنامجي «أخطر المجرمين» و«مسرح الجريمة»

موقع «أفاز»: المطالبة بوقف بث برنامجي «أخطر المجرمين» و«مسرح الجريمة»

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الأربعاء 03 شتنبر 2014

بسبب أنها تشجع على ارتكاب الجريمة، نظمت العديد من الاحتجاجات والحملات المطالبة بإلغاء بث برنامج “أخطر المجرمين” الذي تقدمه القناة الثانية، وبرنامج “مسرح الجريمة” على قناة “ميدي 1 تي في”، بل وصل الأمر إلى القيام بجريمة مماثلة للتي بثت في أحد الحلقات، وكان جواب الجاني أنه شاهدها في برنامج “أخطر المجرمين”.

كما نظمت احتجاجات كثيرة من قبل عوائل المعتقلين على خلفية ملف “قانون الإرهاب”، واللجنة المدافعة عنهم، بسبب أن برنامج “مسرح الجريمة” تناول عددا من ملفات المعتقلين بطريقة حرفت الواقع والحقيقة، وأدانت المعتقلين بأشد ما أدانهم به القضاء الذي عرف تجاوزات خطيرة في حقهم بشهادة كل الحقوقيين، بل وبتصريح لعاهل البلاد محمد السادس.

واليوم ينظم فاعلون مدنيون حملة على موقع “أفاز” للمطالبة بوقف بث البرنامج، وعن سبب أهمية هذا الموضوع كتب المطالبون بوقف بثهما: “نطالب بوقف بث برنامج “أخطر المجرمين”، الذي تقدمه القناة الثانية، وبرنامج “مسرح الجريمة”، على قناة “ميدي 1 تي في”، “حتى لا تنشأ حالة التطبيع مع الجريمة”، و”لأنه تقدم المجرمين كأبطال، ما يؤدي، بشكل أو بآخر، إلى تنمية ثقافة الجريمة، والتطبيع معها”.

وهذا رابط الحملة في موقع “أفاز”:

https://secure.avaaz.org/ar/petition/lhyy_lly_lltSl_lsmy_wlbSry_HACA_lmTlb_bwqf_bth_brnmj_khTr_lmjrmyn_wmsrH_ljrym/?fbss

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا