بلاغ الجماعة الحضرية لتطوان حول الماء الشروب الموزع بالمدينة

23 مايو 2016 10:59
‫كيف تمد جسمك بالماء بطريقة صحية؟

هوية بريس –  متابعة

أكدت الجماعة الحضرية لتطوان، اليوم الاثنين 23 ماي، أن الماء الشروب الموزع بمدينة تطوان والنواحي مطابق لمعايير الجودة والصحة والسلامة.

وأوضح بلاغ للجماعة الحضرية لتطوان أنها “توصلت بنتائج الخبرة والتحاليل العضوية والفيزيوكيميائية والباكتيريولوجية، التي أنجزها المختبر العمومي للتجارب والدراسات للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب الموزعة بتطوان، والتي تثبت مطابقة هذه المياه الموزعة لمعايير الجودة والسلامة، المتعارف عليها وطنيا والتي تتبناها أيضا المنظمة العالمية للصحة”.

وأشار البلاغ إلى أن ” الجماعة الحضرية لتطوان توصلت يوم 20 ماي الجاري من المديرية العامة للمصلحة الدائمة للمراقبة بنتائج الخبرة المضادة للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب بمدينة تطوان والنواحي، بناء على طلب سابق تقدمت به الجماعة واعتبارا لمهام رئيس الجماعة كرئيس لجنة التتبع للتدبير المفوض لمرافق التطهير السائل و توزيع الماء الصالح للشرب و الكهرباء والتطهير السائل بإقليم تطوان”.

وأضاف أن المصلحة الدائمة لمراقبة الشركة المفوض لها تدبير توزيع الماء الشروب “أمانديس” عينت المختبر العمومي للتجارب و الدراسات لإجراء الخبرة، والذي قام في هذا الإطار بأخذ 10 عينات من مواقع مختلفة لشبكة الماء الصالح للشرب بمدينة تطوان قصد إجراء التحليلات عليها، و يتعلق الأمر بموقع عبد الخالق الطريس (الحرس الملكي)، والصومال النقاطة (الصنبور)، وطابولة (الصنبور)، والقصبة، وكويلما (الصنبور)، و بوجراح الكريان (الصنبور)، ومدخل خزان مولاي يوسف، ومدخل خزان جامع المزواق، ومدخل خزان الطفالين، ومدخل خزان درسة.

وبناء على نتائج هذه الخبرة الوطنية المحايدة، ينهي مكتب الجماعة إلى عموم ساكنة تطوان أن نتائج التحليلات العضوية والفيزيوكيميائية والباكتيريولوجية تؤكد مطابقة الماء الشروب لمعايير الجودة والسلامة .

وجاء في البلاغ أن الجماعة الحضرية “تطمئن ساكنة تطوان والنواحي على جودة وسلامة المياه الموزعة باعتبار أنها صالحة للاستهلاك والاستعمال في مختلف متطلبات الحياة اليومية في الوقت الراهن كما كان الأمر عليه في السابق، كما أن هذه المياه لا يكتنفها أي خطر أو ضرر على صحة المستهلكين، وفق ما أثبتته الخبرة العلمية المنجزة من طرف المختبر العمومي للتجارب والدراسات”.

وأعرب المكتب المسير للجماعة عن “تثمينه للكفاءات و المهارات و الخبرة الوطنية، وعن ثقته في مرجعية معايير الجودة والسلامة المعتمدة وطنيا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M