فرقاطات تابعة للقوات البحرية لحلف شمال الأطلسي تتوقف بالدار البيضاء

06 سبتمبر 2014 14:21
فرقاطات تابعة للقوات البحرية لحلف شمال الأطلسي تتوقف بالدار البيضاء

فرقاطات تابعة للقوات البحرية لحلف شمال الأطلسي تتوقف بالدار البيضاء

هوية بريس – متابعة

السبت 06 شتنبر 2014

توقفت ابتداء من أمس الجمعة بميناء الدار البيضاء، فرقاطات تابعة للقوات البحرية الدائمة لمكافحة الألغام لحلف شمال الأطلسي، ويتعلق الأمر بمجموعة “إس إن إم سي إم جي 2” التي قدمت من إسبانيا، قبل أن تتابع مهمتها الدورية في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت مريان بيرون-دواس، المستشارة السياسية للقائد البحري لحلف الأطلسي بإنجلترا، إن هذه الزيارة تندرج ضمن عملية “أكتيف أنديفور” المتعلقة بمحاربة الإرهاب في إطار مهمة للأمم المتحدة منذ سنة 2001.

وحسب “وكالة المغرب العربي للأنباء” أفادت بيرون-دواس أن عناصر القوات البحرية، التي ستظل بالمغرب لبضعة أيام، تنتمي إلى كل من إيطاليا وبلجيكا وتركيا وإسبانيا وألمانيا واليونان وبريطانيا .

وتتمثل المهام الرئيسية للمجموعة البحرية “إس إن إم سي إم جي 2” في تدمير الألغام الموجودة في المياه المتوسطية منذ الحرب العالمية الثانية، وتعزيز الأمن والمراقبة بالمناطق الحساسة ، وكذا بالمناطق الحيوية للنقل البحري سواء بالبحر الأبيض المتوسط أو البحر الأسود.

وتخضع القوة البحرية للمراقبة العملية للقيادة العليا لنابولي. وتتكون المجموعة البحرية “إس إن إم سي إم جي 2” من كاسحات الألغام فولدا (ألمانيا) وفياريجيو (إيطاليا) وتوريا (إسبانيا) وإدرميت (تركيا) وإيفروبي (اليونان).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M