الداودي يدعو إلى اعتبار الفصائل “العنيفة” في الجامعة “جماعات إرهابية”!

25 مايو 2016 12:54
فيديو.. الوزير الداودي وفساد الدقيق المدعم

هوية بريس –  متابعة

في خضم الجدل الذي خلقته قضية القاصر شيماء، والتي  أقدم محسوبون على تيار طلابي على حلق شعر رأسها وحاجبيها في جامعة المولى اسماعيل في مكناس، دعا الحسن الداودي، وزير التعليم العالي وتكوين الأطر إلى إدخال الفصائل التي ترتكب العنف في الجامعات ضمن خانة “الجماعات الإرهابية”.

وأكد الداودي، في كلمته أثناء “الملتقى الوطني للحكامة الجامعية”، اليوم الأربعاء في الرباط، على أن “الجامعة المغربية تتجه في اتجاه الجودة”، إلا أنها تعرف بعض الحالات من العنف التي عبر الوزير عن “شجبه” لها، خصوصا تلك التي عرفتها مؤسسات بكل من مكناس فاس تطوان و وجدة.

كما عبر الوزير عن “تضامنه” مع ضحايا العنف الجامعي، مهنئا في الوقت ذاته “الساهرين على هذه المؤسسات من رؤساء وعمداء ومديرين واساتذة، وطلبة يخرجون كل يوم الى الجامعة هدفهم الوحيد هو التحصيل في طمأنينة”.

واعتبر الوزير أن هناك “مجموعة مؤطرة من خارج الجامعة تريد زعزعة الاستقرار الذي تعرفه”، مشددا في هذا السياق على ضرورة “التصدي لهذه التنظيمات بإدخالها قانونيا للتنظيمات الارهابية لأنها ترهب الجميع”، وفق ما جاء على لسان الوزير الذي زاد “لا يمكن للجامعة ولا الحكومة ان تبقى مكتوفة الايدي لهذه الظاهرة”، وفق تعبير الوزير.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M