هل تم استدعاء الشيخ أبو النعيم من طرف الأمن مجددا؛ بسبب عصيد؟

11 سبتمبر 2014 15:34
كلمة حق.. الشيخ أبو النعيم والقناة الثانية.. إن لصاحب الحق مقالا

هل تم استدعاء الشيخ أبو النعيم من طرف الفرقة الوطنية بسبب عصيد؟

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الخميس 11 شتنبر 2014

تم تداول خبر عن الشيخ أبو النعيم في موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”، مفاده أن الشيخ عبد الحميد أبو النعيم تم استدعاؤه مجددا اليوم من طرف الفرقة الوطنية بالمعاريف.

وحسب صفحة تحمل اسم “جميعا لنصرة الشيخ عبد الحميد أبو النعيم” فإن الاستدعاء بسبب تهمة تكفير الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، ولم يتسن بعد التأكد من الخبر، خصوصا وأن كل محاولات الاتصال باءت بالفشل، وظل هاتف ولده يرن دون رد.

وكانت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء قد قضت يوم الأربعاء 19 فبراير الماضي بالحكم على الشيخ عبد الحميد أبو النعيم بالسجن شهرا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك على خلفية متابعته بتهمة “إهانة هيئة منظمة“.

ويقصد بالهيئة المنظمة كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمجلس العلمي الأعلى والرابطة المحمدية للعلماء وحزب الاتحاد الاشتراكي..

وهي التهمة التي وجهتها له النيابة العامة التي طالبت بمتابعته، بعدما أصدر الشيخ شريط فيديو يتهم فيه الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر بالكفر بعدما تجرأ على قطعيات الدين، وطالب  بمراجعة أحكام الإرث والمساواة فيه، وتجريم التعدد، وإباحة الإجهاض، ومنع زواج القاصرات.

كما حمل الشيخ المؤسسات الدينية الرسمية موضوع التهمة مسؤولية الصمت على خطر تلك الدعوات الهدامة التي تروم تقويض قطعيات الدين ومسلماته، والاستهتار بها، وسحبها من شرعيتها إلى نقاشها كأمور مجتمعية لا دخل للدين في تأطيرها، وهو ما يعتبر حربا على آخر الحصون المتبقية من أحكام الشريعة الإسلامية فيما يخص الأسرة والأحوال الشخصية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M