10 دول عربية تتحالف مع الولايات المتحدة لمحاربة «داعش»

12 سبتمبر 2014 09:57
10 دول عربية تتحالف مع الولايات المتحدة لمحاربة «داعش»

10 دول عربية تتحالف مع الولايات المتحدة لمحاربة «داعش»

هوية بريس – متابعة

الجمعة 12 شتنبر 2014

أكدت الولايات المتحدة ودول الخليج ومصر ولبنان والأردن والعراق الخميس التزامها العمل معا على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في ختام اجتماع إقليمي عقد في جدة بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، وفقا للمفكرة.

وأكدت الدول العشر مع الولايات المتحدة أنها “تتشارك الالتزام بالوقوف متحدة ضد الخطر الذي يمثله الإرهاب على المنطقة والعالم بما في ذلك ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام”.

ولم تشارك تركيا في البيان بالرغم من مشاركتها في الاجتماع.

وشددت الدول الـ11 في بيانها المشترك على أنها “وافقت على أن تقوم كل منها بدورها في الحرب الشاملة ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

واعتبرت الدول أن ذلك يشمل “وقف تدفق المقاتلين الأجانب عبر الدول المجاورة ومواجهة تمويل الدولة الإسلامية وباقي المتطرفين، ومكافحة أيديولوجيتها التي تتسم بالكراهية، ووضع حد للإفلات من العقاب وجلب المرتكبين أمام العدالة والمساهمة في عمليات الإغاثة الإنسانية والمساعدة في إعادة بناء وتأهيل مناطق الجماعات التي تعرضت لبطش تنظيم الدولة الإسلامية ودعم الدول التي تواجه الخطر الأكبر من التنظيم”.

وأشارت الدول أيضا إلى “المشاركة، إذ كان ذلك مناسبا، في الأوجه المتعددة للحملة العسكرية المنسقة ضد تنظيم الدولة الإسلامية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M