5 إعدادات في الـ”أيفون” عليك تغييرها من أجل استخدام أمثل وبطارية أطول عمرا 

29 أغسطس 2019 18:59

هوية بريس – متابعات

أنت على الأرجح تستخدم الآيفون الخاص بك بصورةٍ خاطئةٍ، ربما ليست خاطئةً بالمعنى الحرفي، لكن هناك احتمال قوي بأن تستطيع استخدام هاتفك استخداماً أعلى كفاءةً بكثير. متى كانت آخر مرةٍ خصَّصت لحظةً من وقتك لضبط إعداداتك على غير الإعدادات الافتراضية؟

إذا كانت آخر مرةٍ عدَّلت فيها إعداداتك عندما كانت هواتف آيفون ما زالت تحمل بعض الأزرار، فعلى الأرجح قد فاتك بعض أفضل الخصائص الجديدة من آخر تحديثات نظام iOS. إليك بعض الأمور التي يجدر بك تغييرها؛ حسبما نصح موقع Mashable الأمريكي.

1. اضبط مركز التحكم/Control Center
بدأت أبل تتيح لمستخدميها ضبط مركز التحكم/Control Center في iOS 11، لكنها أضافت مزيداً من خيارات الضبط منذ ذلك الحين. يمكنك تغيير اختصارات/shortcuts مركز التحكم بالذهاب إلى الإعدادات/Settings، ثم إلى مركز التحكم/Control Center، ثم إضافة الاختصارات إلى قائمتك. وستتحدَّد الاختصارات التي تريدها على أساس أكثر تطبيقاتٍ تستخدمها، لكن إليك بعض الترشيحات:

نمط الطاقة المنخفضة/Low power mode: إذا كنت قلقاً طوال الوقت على عمر بطاريتك (ومن ذا لا يقلق؟)، فإن نمط الطاقة المنخفضة ضرورةٌ قصوى. وبوضع الاختصار في مركز تحكُّمك لتستطيع تفعيله بمجرَّد سحبةٍ بسيطةٍ على الشاشة، يمكنك أن تتذكَّر تفعيله قبل انخفاض مستوى بطاريتك إلى حدٍّ خطيرٍ. ويُنصح بتفعيله في بداية اليوم ومستوى البطارية ما زال قريباً من 100% إذا كنت تعرف أنك لن تجد شاحناً آخر لمدةٍ طويلةٍ.
المنبه/Alarm: لا يحتاج هذا إلى توضيح. إذا كنت تعتمد على هاتفك لإيقاظك، فحريٌّ بك إضافة اختصار المنبه.
تسجيل الشاشة/Screen Recording: ربما لا يحتاج الجميع إلى هذا، لكن خاصية تسجيل الشاشة هي وسيلة مفيدة للغاية لتسجيل فيديو سريع دون استخدام كاميرا هاتفك. والطريقة الوحيدة لبدء التسجيل دون مغادرة التطبيق الذي تستخدمه هي وضع اختصارٍ لها في مركز التحكم.
الوضع الليلي/Dark Mode: ليس هذا متاحاً بعدُ ما لم تكن تستخدم نظام iOS 13 beta، لكن سيُتاح لك قريباً إضافة الوضع الليلي، المنتظر منذ وقتٍ طويلٍ في آيفون، إلى مركز التحكم.

2. اصنع اختصارات نصية
من الخصائص الأخرى المجهولة، ولكنها مفيدةٌ للغاية، القدرة على وضع اختصارات نصية سريعة لعبارات تستخدمها كثيراً، ولكنها متعبةٌ في كتابتها. يمكنك وضعها في الإعدادات/Settings. إليك بعض الترشيحات:

الأحرف الأولى من اسمك اختصاراً لعنوان بريدك الإلكتروني، فمثلاً لا تحتاج سوى كتابة «khb» لإدخال عنوان بريدك الإلكتروني بأكمله. يوفِّر هذا كماً هائلاً من الوقت على مرِّ السنين، بالنظر إلى عدد مرات احتياجك لكتابة بريدك الإلكتروني. وإذا كنت تستخدم عدة عناوين فربما عليك وضع اختصارٍ مختلفٍ لكل عنوانٍ منها.
استخدام «omw» اختصاراً لعبارة «on my way» أي «في طريقي»، وهو أمرٌ مفيدٌ، لاسيما حين تكون متأخراً ولا تريد التوقف للنظر إلى هاتفك.
يمكنك أيضاً وضع اختصارٍ لعنوان بريدي، غير الإلكتروني (كاسم شارعك)، لأجل تلك الأوقات التي تحتاج فيها إلى كتابة عنوانك، ولا تكون خاصية التعبئة الآلية/auto-fill في Safari متاحةً.

3. اجعل كل شيء أوتوماتيكياً
إذا لم تكن تستخدم تطبيق Shortcuts من أبل، فقد فاتك الكثير. هذا التطبيق الذي صدر العام الماضي مع iOS 12 قد يكون صعب الاستخدام قليلاً في البداية، لكن فور تأقلمك معه، يمكنك أتمتة العديد من الأوامر المختلفة، التي لم تكن تعرف أنها ممكنة.

في الأساس، يأخذ تطبيق Shortcuts الأشياء التي تستخدم تطبيقاتك لأجلها يومياً ويؤتمتها بأمرٍ واحدٍ من أوامر Siri. ألديك محطةٌ مفضَّلةٌ على Pandora؟ عوضاً عن فتح التطبيق يدوياً واختيار المحطة التي تريدها، يمكنك وضع اختصار مكوَّن من كلمة واحدة سيتيح لـSiri فتح التطبيق تلقائياً وتشغيل موسيقاك. يمكنك أيضاً تشغيل الاختصارات من أداة/widget في Today view.

يمكنك صنع اختصارات مخصصة حسب رغباتك، لكن هناك العديد من القوالب المفيدة في التطبيق، وهي أسهل في ضبطها. على سبيل المثال، نرشح لك هذه:

ذكِّرني في العمل/Remind me at work: ضع عنوان مكتبك (أو أي موقعٍ آخر ترتاده) لتأتيك رسالة تذكير تلقائية حين تصل إلى ذلك المكان (مثلاً: اسقِ الزرع، أو تفقد البريد، إلخ).
تحويل الفيديوهات إلى صور متحركة/Turn videos into GIFs: يحوِّل هذا أحدث مقطع فيديو على هاتفك إلى صورة متحركة أو GIF.
الاتصال السريع/Speed dials: اختصارات للجهات التي تتصل بها كثيراً، لكي تستطيع إجراء المكالمات دون فتح تطبيق الهاتف/phone app.
الموقع التالي/Where next: سيجد هذا الاختصار تلقائياً موقع الحدث التالي على تقويمك، لفتح الإرشادات في خرائط أبل/Apple Maps.

4. فعِّل التحقُّق بخطوتين/2FA
من أهم الإعدادات التي يمكنك تغييرها لتأمين هاتفك وهوية أبل/Apple ID الخاصة بك تلقائياً، هي تفعيل ميزة التحقُّق بخطوتين/two-factor authentication. عند تفعيل 2FA، ستُضطر إلى تأكيد حسابك كلما حاولت تسجيل الدخول بهوية أبل الخاصة بك على جهازٍ جديدٍ. ويمكنك استقبال طلبات إدخال كلمة المرور على جهازٍ آخر من أجهزة أبل، مثل MacBook أو رقم هاتفك.

5 إعدادات في آيفون عليك تغييرها الآن
لتفعيل ميزة 2FA، اذهب إلى الإعدادات/Settings، واضغط على القائمة التي عليها اسمك، ثم كلمة المرور والأمان/Password & Security. وحوِّل التحقق بخطوتين إلى «on»، وتحقَّق من «رقم الهاتف الموثوق به/trusted phone number» (يمكنك إضافة أكثر من رقم واحد). ويمكنك أيضاً تفعيل مفتاح استرداد/recovery key، مما يمنع إعادة ضبط كلمة المرور غير المرغوب فيها، من أجل طبقةٍ إضافيةٍ من الحماية.

6. جهات اتصال الطوارئ/Emergency contacts
لعلَّك لا تحتاج إليها أبداً، لكن على سبيل الاحتياط، حريٌّ بك تحديد بضع جهات اتصال للطوارئ. هناك طريقتان لتغيير جهات اتصال الطوارئ في iOS، إما بواسطة تطبيق صحتي/Health وإما من الإعدادات/Settings، ثم طوارئ SOS أو Emergency SOS، ثم جهات اتصال الطوارئ/Emergency Contacts. وبعد تحديد هذه الجهات، يمكن لأي أحدٍ يفتح الآيفون الخاص بك أن يرى بيانات الاتصال بجهات الطوارئ الخاصة بك، حتى إذا كان هاتفك مُقفلاً.

إلى جانب ذلك، ستُخطَر جهات اتصال الطوارئ الخاصة بك، وتتلقَّى معلوماتٍ عن موقعك الحالي في حال استخدمت خاصية اتصال الطوارئ على الآيفون الخاص بك. (عن عربي بوست).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. من فيضانات إسبانيا التي خلفت خسائر مادية ضخمة جدا

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا