5 مشروبات ساخنة لا تقترب منها في الشتاء!

19 يناير 2016 03:06
5 مشروبات ساخنة لا تقترب منها في الشتاء!

هوية بريس – متابعة

الثلاثاء 19 يناير 2016

يحتاج الجسم خلال فصل الشتاء إلى تناول المشروبات الساخنة التي تشعره بالدفء، ولكن هناك بعض المشروبات بالرغم من أنها ساخنة ولكنها تشكل كارثة حقيقية على الصحة.

وفي هذا السياق توضح دراسة متخصصة، أن هناك بعض المشروبات الساخنة والتي تشكل تهديدا قويا جدا على الوزن حيث تحتوى على المزيد من السعرات الحرارية التي تجعل الإنسان يكتسب وزنا زائدا ويصبح عرضة للإصابة بمرض السمنة مثل:

1- الحلبة بالحليب

بالرغم من أنه من أهم المشروبات الشتوية التي تساعد على الدفء إلى أنه يحتوى على الكثير من السعرات الحرارية العالية وذلك لأن الحليب وخاصة كامل الدسم يساعد على زيادة الوزن، وهذا الحديث ينطبق أيضا على القرفة بالحليب والزنجبيل بالحليب فيفضل تناول الاعشاب بدون حليب لأنها ستكون مفيدة أكثر.

2- الحلبة المطحونة

من أخطر المشروبات الشتوية التي تدمر الوزن فتحتوي على الكثير من الدهون والمكسرات التي تساعد على تخزين الدهون بالجسم وتراكمها.

3- السحلب

أيضا يعتبر كارثة حقيقية غير مفيد إطلاقا ولكن في حالة الرغبة في تناوله يمكنك عمله في المنول بدون إضافة أي مكسرات وأن يتم تناوله مرة واحدة فقط في الأسبوع.

4- المنبهات

مثل الشاي والقهوة لهم أضرار كثيرة وخطيرة على الصحة حيث يصاب الإنسان بالأرق وعدم الشعور بالراحة وكما يتحول إلى شخص مدمن لتلك المشروبات مما يجعله يشعر بالصداع والارهاق إذا لم يتناولها.

5- الشيكولاته الساخنة

يحتوي مشروب الشيكولاته الساخنة أو الكاكاو الساخن على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تشكل كارثة على الوزن.. لذلك يفضل الابتعاد عنه وعدم تناوله للحفاظ على الوزن أو تناوله بطريقة صحية وهي عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو الخام على كوب حليب خالي الدسم ويسخن على النار ثم يتم تناوله بدون سكر.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M