5 ولايات أمريكية تعلن حالة الطوارئ جراء عاصفة ثلجية

14 مارس 2017 21:17
5 ولايات أمريكية تعلن حالة الطوارئ جراء عاصفة ثلجية

هوية بريس – وكالات

أعلنت السلطات الأمريكية، حالة الطوارئ، في نيويورك و4 ولايات مجاورة لها، جراء عاصفة ثلجية، تؤثر على 18 مليون شخص شمال شرقي الولايات المتحدة.

وقررت سلطات ولايات نيويورك، ونيوجيرسي، وكونيتيكت، وماريلند، وبنسلفانيا، إعلان حالة الطوارئ، ووقف رحلات النقل الجماعي في العديد من المدن، إلى جانب تعطيل الدوام الرسمي في المدارس.

وأعلنت السلطات أنه “بسبب الظروف السيئة في المنطقة، فقد تم إلغاء نحو 7 آلاف و800 رحلة طيران، ما بين ليلة الإثنين وحتى صباح الأربعاء”.

وتم وقف رحلات المترو فوق الأرض في نيويورك، بينما شهدت رحلات مترو الأنفاق تأخيرًا في المواعيد، وتوقفت حركة الحافلات بشكل تام داخل مديني نيو جيرسي ونيويورك.

وذكر مراسل الأناضول أن “سمك الثلوج بمركز مدينة نيويورك، تجاوز 15 سم، بينما توقع المسؤولون في المدينة، ارتفاع سمكها ما بين 5- 10 سم إضافية خلال الساعات القادمة”.

وأعلنت شركة خطوط سكك الحديد “أمتراك”، إلغاء رحلاتها بين ولايتي نيويورك وبوسطن، فيما أجريت تغيرات في مواعيد رحلات القطارات بين ولايتي واشنطن ونيويورك.

من جانبه حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأمريكيين بسبب العاصفة الثلجية، حيث كتب “إلى المواطنين في الساحل الشرقي، كونوا حذرين بسبب العاصمة الثلجية، واستمعوا إلى تحذيرات الإداريين المحليين”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الخميس
17°
الجمعة
16°
السبت
16°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)