افتتاح أول مركز للاستقبال والبحث العلمي حول الزهايمر في الصويرة

24 سبتمبر 2014 12:15
افتتاح أول مركز للاستقبال والبحث العلمي حول الزهايمر في الصويرة

افتتاح أول مركز للاستقبال والبحث العلمي حول الزهايمر في الصويرة

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 24 شتنبر 2014

من المقرر أن يفتح أول مركز مغربي للاستقبال والدعم والبحث العلمي حول مرض “الزهايمر” أبوابه بالصويرة في أبريل القادم، وفق ما أعلن عنه بموناكو بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي الـ20 لهذا المرض.

وعبرت “كاثرين باستور” رئيسة المبادرة المتوسطية حول مرض “الزهايمر”، خلال حفل عشاء ترأسه أمير موناكو ألبير الثاني وحضره “أندري أزولاي” الرئيس المؤسس لجمعية “الصويرة-موغادور”، عن ارتياحها للشراكة التي تجمع مؤسستها بجمعية “الصويرة-موغادور” وجمعية “جنوب-المغرب الزهايمر” التي يرأسها البروفيسور كيساني مدير قسم الأعصاب بمستشفى محمد السادس بمراكش وجمعية “قلب الغزالات” التي بادرت لإقامة هذا المركز بالصويرة.

وستتمحور أنشطة مركز الصويرة حول خمسة تخصصات هي فحص الذاكرة للرصد، وتوجيه ومواكبة المرضى وأسرهم، ومركز للأبحاث والخبرة لتطوير البحث الطبي والمساعدة على تعريف أفضل بهذا المرض في المغرب، وبنية للاستقبال والاستماع والإعلام، وفضاء للعيش والتنشيط من أجل تحسين مستوى استقلالية المرضى وفضاء حميمي للمساهمة في الإدماج الاجتماعي للمصابين بالمرض.

وسيتولى البروفيسور كيساني، بتنسيق مع الفريق العامل في قسم الأعصاب بمستشفى محمد بن عبد الله بالصويرة، المراقبة الطبية والعلمية للمركز بدعم من مختلف الهيئات التي عبأتها المؤسسة المتوسطية حول مرض الزهايمر والتي يوجد مقرها بموناكو.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M