عيوب «آيفون 6» تكبد «آبل» خسائر بقيمة 23 مليار دولار

26 سبتمبر 2014 17:57
عيوب «آيفون 6» تكبد آبل خسائر بقيمة 23 مليار دولار

عيوب «آيفون 6» تكبد آبل خسائر بقيمة 23 مليار دولار

هوية بريس – متابعة

الجمعة 26 شتنبر 2014

خسرت شركة “آبل” الأمريكية 23 مليار دولار بسبب عيوب اعترت منتجها الجديد آيفون 6، وآيفون 6 بلس، إضافة إلى مشاكل في نظام التشغيل الذي طرحته مؤخرا IOS 8.

وتراجعت أسهم أبل في بورصة وول ستريت بنسبة 3,81%، لتصل إلى 97,87 دولارا للسهم الواحد، وفقدت “أبل” بذلك 4% من قيمة أسهمها في أسبوع واحد؛ متراجعة بذلك عن رقم قياسي حققته بداية الشهر الجاري وهو 103,74 للسهم الواحد.

وكانت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي امتلأت بشكاوى من مستخدمي “آيفون 6” الذين انتقدوا فقدانهم لتغطية شبكة الإنترنت على هواتفهم، عقب تحديث نظام التشغيل إلى IOS 8.

كما شكا عدد آخر من المستخدمين من أن هواتفهم “انثنت” بعد وضعها في جيوبهم، إلا أن المتحدث باسم “آبل” قلل من شأن هذه الشكاوى مؤكدا أنها “حالة نادرة” وأن عدد المستخدمين الذين اشتكوا من انثناء هواتفهم لم يتجاوز تسعة مستخدمين في 6 أيام.

وتحولت قضية انثناء هاتف “آيفون 6” إلى دعاية ساخرة من قبل منافسي “آبل”، حيث قال مدير شركة بلاكبيري “جون تشين” إن من المستحيل أن يطوي أحد هاتف بلاكبيري الجديد الذي يحمل إسم “باسبورت”.

كما أكدت شركة سامسونج أن هواتفها أكثر صلابة ولا يمكن ثنيها، أما شركة نستلة فسخرت، عبر حساب منتجها شوكولاتة “كيت كات” على موقع تويتر، من “آيفون 6 بلس” قائلة إن شوكولاتة “كيت كات” لا يمكن ثنيها، ولكن يمكن كسرها والتمتع بمذاقها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M