الشيخ الفوزان يتسلم وسام ودرع الإكليل الذهبي بإسبانيا تتويجا لقناته قرطبة

28 سبتمبر 2014 15:01
الشيخ الفوزان يتسلم وسام ودرع الإكليل الذهبي بإسبانيا تتويجا لقناته قرطبة

الشيخ الفوزان يتسلم وسام ودرع الإكليل الذهبي بإسبانيا تتويجا لقناته قرطبة

هوية بريس – متابعة

الأحد 28 شتنبر 2014

بحضور معالي الشيخ الدكتور عبد الله بن منيع عضو هيئة كبار العلماء ومستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس مجلس أمناء شبكة رسالة الإسلام الإعلامية، ونائب سفير خادم الحرمين الشريفين في مملكة أسبانيا الدكتور فهد الصفيان، ونخبة من الشخصيات الأسبانية والدولية تسلم الشيخ الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان المشرف العام على شركة وشبكة رسالة الإسلام الإعلامية جائزة (الإكليل الذهبي) التي تُـعَـدّ من أرقى وأرفع الجوائز والأوسمة في أسبانيا وأمريكا اللاتينية وروسيا.

وحسب موقع “رسالة الإسلام” فقد جاء اختيار قناة قرطبة الدولية الناطقة بالإسبانية (وهي إحدى قنوات شبكة رسالة الإسلام الإعلامية)  للفوز بهذه الجائزة لجهودها في الربط بين الثقافات ومدّ جسور التواصل بين الثقافتين الإسلامية والأسبانية باعتبارهما شعبين يجمعهما بالإضافة للماضي الثري والطويل مستقبل مليء بالاحترام والتقدير المتبادل.

كما تسلم الشيخ الفوزان وسام الإكليل الذهبي تقديراً لجهوده في نشر الثقافة الإسلامية المعتدلة.

هذا وأكد الدكتور الفوزان بأن انطلاقة قناة قرطبة الدولية إنما جاء استجابة لمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله، للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وتتويجاً لتوصيات الحوار الذي عقد في أسبانيا في يوليو من عام 2008م بمشاركة ملك أسبانيا.

الشيخ الفوزان يتسلم وسام ودرع الإكليل الذهبي بإسبانيا تتويجا لقناته قرطبة

وبهذه المناسبة قدم الشيخ الفوزان شكره للقائمين على هذه الجائزة مثمناً ثقتهم بقناة قرطبة، شاكراً العاملين في القناة والمتعاونين والداعمين لها على جهودهم وتميزهم.

وأشار الشيخ الفوزان إلى أن هذه القناة الدولية الناطقة بالإسبانية انطلقت مطلع يناير 2012م من مدريد عاصمة أسبانيا كأول قناة إسلامية ناطقة بهذه اللغة التي يتحدث بها أكثر من (700 مليون نسمة) حول العالم.

وتهدف إلى التعريف بالإسلام بصورته النقية ومنهجه الوسطي المعتدل، وتمكين جسور التواصل الحضاري والتعاون الإيجابي بين الحضارتين الإسلامية والإسبانية. ويصل بثّ القناة لجميع دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية وأوروبا وأفريقيا.

والقناة تواصل بثها عبر أربعة مسارات (الأقمار الصناعية وعدد من شركات الكيبل في الولايات المتحدة الأمريكية ودول أمريكيا اللاتينية وأسبانيا، والبث الحي المباشر على الإنترنت والبث الأرضي في أسبانيا).

وأوضح الدكتور الفوزان بأن فوز قناة قرطبة الدولية بهذه الجائزة الكبيرة يأتي امتداداً لتألق قنوات ومواقع شبكة رسالة الإسلام إذ حققت قناة سمسم للأطفال أعلى نسبة مشاهدة في الوطن العربي حسب دراسة إحصائية لرسالة دكتوراه بقسم الإعلام بجامعة عين شمس بالقاهرة.

الشيخ الفوزان يتسلم وسام ودرع الإكليل الذهبي بإسبانيا تتويجا لقناته قرطبة

الجدير بالذكر أن قناة قرطبة الدولية تتبع لشركة رسالة الإسلام، وهي  شركة إعلامية عالمية رائدة في تبليغ رسالة الإسلام للعالمين، وتمتين جسور التواصل الحضاري بين المسلمين وغير المسلمين.

وذلك عبر مجموعة من القنوات الفضائية: (قناة قرطبة العالمية الناطقة بالإسبانية، وقناة رسالة الإسلام للقرآن الكريم، وقناة سمسم للأطفال، وقريباً قناة رسالة الإسلام باللغة الصينية) وهناك المواقع والمنتديات الإلكترونية ومنها: الموقع العام، والملتقى الفقهي، ورسالة المرأة، وسند للأطفال، والمواقع الإنجليزية، والفرنسية، والصينية، والأسبانية).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M